التحقيق مع تامر أمين بتهمة إهانة المصريين

 

سها جادالله…

وجهت لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، اليوم الإثنين، استدعاء للالإعلامى تامر أمين وذلك للتحقيق معه فيما رصدته لجان الرصد من إهانة للمصريين فى إحدى حلقاته.

وانتهى التحقيق الذى عقدته اللجنة اليوم إلى تقديم الإعلامى تامر أمين اعتذارًا رسميًا خلال حلقة برنامجه على شاشة النهار.

فيما ناشدت قناة النهار، المجلس الأعلى للإعلام ونقابة الإعلامين سرعة البت في الطلبات المعروضة أمامهم والخاصة بتوفيق أوضاع الإعلاميين الموقوفين.

وأعلنت شبكة قنوات “النهار”، أنها حريصة كل الحرص على الالتزام بالإجراءات القانونية التي تتخذها الدولة في سبيل تنظيم عمل الإعلام في مصر عبر الجهات المعنية والمنوط بها ذلك ممثلة في المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام وأنها التزمت بالقرار الصادر من المجلس.
وكلفت “النهار”، مذيعيها باستيفاء أوراق حصولهم على تصريح عمل من نقابة الإعلاميين، وبالفعل توجهوا إلى نقابة الإعلاميين لتوفيق أوضاعهم القانونية.
وامتثل الإعلامي تامر أمين لقرار المجلس بالمثول أمام لجنة الشكاوي طبقا للقرار الصادر بذلك، وناشدت قناة النهار، المجلس الأعلى للإعلام ونقابة الإعلامين سرعة البت في الطلبات المعروضة أمامهم والخاصة بتوفيق أوضاع الإعلاميين الموقوفين.

وكان المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام قد قرر في وقت سابق منع ظهور 5 مذيعات بقناة النهار وهن: بوسي الطيار، ودعاء فاروق، وريم الباردوي، وهالة فهمي، وعلا شوشة، بجميع وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة، لمدة عام أو لحين تقنين أوضاعهن بنقابة الإعلاميين بالقيد بجداول النقابة أو الحصول على تصريح منها بمزاولة المهنة.

Related posts

Leave a Comment