السعودية: ارتفاعٌ بالإصابات اليومية بكورونا وتعيد فرض حظر التجوال في جدة

سها جادالله…

أفادت وزارة الصحة السعودية اليوم الجمعة، بتسجيل31 حالة وفاة جديدة بفيروس (كورونا) المستجد، “كوفيد-19”.

وبذلك يرتفع عدد الوفيات بالفيروس الفتاك، منذ تفشيه في المملكة العربية السعودية، إلى 642 حالة.

وفيما يتعلق بالإصابات، فإنه تم تسجيل 2591 إصابة جديدة بالفيروس، ليرتفع عدد الإصابات إلى 95748، مما يشكل ارتفاعاً في الإصابات اليومية.

يأتي ذلك في الوقت الذي أعادت فيه السلطات السعودية اليوم الجمعة، فرض حظر التجول في مدينة جدة، اعتباراً من الساعة الثالثة مساءً وحتى السادسة صباحاً لمدة أسبوعين بدءاً من يوم السبت، وذلك بعد ارتفاع عدد المصابين بفيروس (كورونا).

وقالت وكالة الأنباء السعودية أن السلطات علقت أيضا العمل في مقار العمل والصلاة بالمساجد، في المدينة المطلة على البحر الأحمر.وتشمل أيضاً “منع أي تجمعات لأكثر من خمسة أشخاص، واستمرار الفئات المستثناة بقرارات سابقة في ممارسة أعمالها، مع مراعاة أن يكون ذلك في أضيق نطاق، ووفق الإجراءات والضوابط التي تضعها الجهة المعنية”.

وأشارت الوزارة إلى “استمرار السماح بالرحلات الداخلية الجوية والبرية وعبر القطارات، والسماح بالدخول والخروج من المدينة في غير أوقات منع التجول”.

وزارة الداخلية

@MOISaudiArabia

مصدر مسؤول في وزارة الداخلية :
تقرر إعادة تشديد الاحترازات الصحية في مدينة جدة لمدة 15 يومًا ، ابتداء من يوم غد السبت .

عرض الصورة على تويتر
٤٬٣٧٣ من الأشخاص يتحدثون عن ذلك

وفي 26 مايو الماضي، أعلنت السعودية تخفيف قيود حظر التجول في كل جهات البلاد باستثناء مكة، بحسب وكالة الأنباء الرسمية (واس).

وفي وقت سابق من الجمعة، كشفت وزارة الصحة السعودية تسجيل 2591 إصابة جديدة بالفيروس، ما رفع عدد الحالات منذ ظهور المرض إلى 95,748 حالة.

في المقابل، سجلت المملكة 1651 حالة شفاء جديدة من المرض، ليصل مجموع المتعافين إلى 70,616 حالة، فيما وصل عدد المتوفين إلى 642 بعد تسجيل 31 وفاة جديدة.

المزيد على دنيا الوطن ..https://www.alwatanvoice.com/arabic/news/2020/06/05/1342405.html#ixzz6OVXrRDbD
Follow us:@alwatanvoice on Twitter|alwatanvoice on Facebook

Related posts

Leave a Comment