الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

مؤسسات خيرية تقضي علي ظاهرة التشرد في مصر

- Advertisement -

.

سهيلة سالم.

أصبحت للمبادرات والمؤسسات الخيرية دور فعال وهادف في تنمية المجتمع داخل مصر ونشر الخير والرحمة بين أفراد المجتمع المصري تلك الاعمال الخيرية التي تفجر الجانب المشرف لدي شباب الوطن وتظهر روح التطوع عند الكثير من الشباب .

مؤسسة “معانا لانقاذ إنسان أول مؤسسة ظهرت في مصر لمئوي المشردين كبار السن ضعاف البنيه.
حيث تم تأسيس هذه المؤسسة في مصر من عام 2012 علي يد المهندس ” محمود وحيد ” رئيس مجلس أدارة المؤسسة.
تقوم المؤسسة باستقبال المشردين من سن 18 عام و جميع الفئات العمرية المختلفة وحتي كبار السن وتوفير لهم كافة المساعدات اليومية من خلال دور الاواء التي خصصتها المؤسسة لهم بحيث تهيئ لهم حياة كريمة تصلح للمعيشة الادمية وتتكلف المؤسسة بكافة الاحتياجات الخارجية لهم من “مأكل وملبس وادوية وغيرها من الخدمات .

- Advertisement -

وأوضحت الاستاذة ” دعاء ” أن المؤسسة تقوم بعودة النزلاء إلي منازلهم في حين إن وجد لهم منزل بعد تلافيهم الرعاية الكاملة و تقوم المؤسسة أيضا بمساعدة الشباب المقبل علي الزواج وتقدم لهم مكان للمعيسة وفرص عمل لهم .

ولن تتوقف مؤسسة” معانا لانقاذ إنسان” عن جهودها في التطوع ونشر الخير ، قامت بمساعدة كل المتضررين من فيروس كورونا “كوفيد_19 ” المستجد حيث تقدم بتقديم لهم ادوية لعلاج الفيروس ، وبعض الوجبات الغذائية لاهالي المصابين وغير القادرين في ظل هذه الظروف المحيطة بالبلاد .
أعلنت : الاستاذة” دعاء نايل ” المتحدثة الاعلامية للمؤسسة “مديرة العلاقات العامة ” عن زيارة الفنان “أحمد فلوكس ” لمؤسسة “معانا لانقاذ إنسان ” و كان الهدف من هذه الزيارة هو رفع الروح المعنوية لدي النزلاء ومشاركة المؤسسة في عمل الخير وبث التفاؤل والفرحة والرحمة في قلوب هؤلاء المساكين .

وأكدت الاستاذة” دعاء نايل ” أن السلامة النفسية عند النزلاء أهم من أي شئ وأن المؤسسة حريصة علي نشر جو الراحة النفسية والصحية لكبار السن بسبب ما تعرضوا له من قسوه الحياه وقسوة الابناء عليهم و الظروف الذي مروا بها قبل تواجدهم داخل المؤسسة .

نتمني من الله دوام التوفيق والازدهار لفريق العمل التطوعي في المؤسسة
ونتقدم بالشكر والامتنان إلي
المهندس “محمود وحيد ” رئيس مجلس أدارة المؤسسة والاستاذة “دعاء نايل ” المتحدثة الاعلامية للمؤسسة. ومديرة العلاقة العامة .

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق