الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

أشرف عماره : القضاء على الكلاب الضالة بالإسماعيلية

- Advertisement -

كتب.. أحمد الكومي…

قال اللواء أشرف عمارة عضو مجلس النواب بالإسماعيلية، إن عملية مكافحة الكلاب الضالة والسيطرة عليها أمر بالغ الأهمية بسبب زيادة أعدادها بشكل كبير في الشوارع خلال السنوات الأخيرة، وخطرها علي المواطنين،وقد قام بتقديم بعض المقترحات للتخلص من الكلاب الضالة مثل تقديم التطعيم اللازم للكلاب الضاله، وتوفير ملاجئ لها، أو إستخدامها في مشاريع البحث العلمي وسن قوانين لإقتناء الكلاب.

- Advertisement -

وأضاف النائب أشرف عمارة، إلى أن التخلص من الكلاب الضالة بالسم يؤدي إلى حدوث نتائج عكسية، فقد تتناول هذه السموم حيوانات أخرى مثل الطيور أو القطط، وقد تنفق الكلاب في أماكن لا يمكن الوصول إليها فتتحلل وتحدث تلوثًا بيئياً وروائح كريهة، فضلا عن المظهر غير الحضاري بالشوارع.

وأشار “عمارة” بضرورة أن تشمل الحلول البديلة التخلص من القمامة أولًا بأول، حيث وضح بأن الكلاب الضالة تأتي من المزارع والمعسكرات إلى داخل المدينة وتتجه إلى أماكن تجمع القمامة، وطالب بضرورة وضع حلول لظاهرة النباشين ووضع عقوبات رادعة عليهم.

واختتم إلى ضرورة إنشاء نقطة تجمع للكلاب الضالة خارج المدينة عن طريق تخديرها وإجراء عمليات عقم للكلاب الذكور في فترة التزاوج للحد من تكاثرها.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق