الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

الصحة: أجرينا 8 آلاف و900 مسحة كورونا للأطقم الطبية في أبريل.. والإصابات بلغت291

- Advertisement -

سها جادالله …

- Advertisement -

اكدت وزارة الصحة على أنها  أجريت 8 آلاف و900 مسحة كورونا للأطقم الطبية في أبريل.. والإصابات291 من 46 ألف شخص

وجاءت تصريحات الصحة خلال مداخلة هاتفية للدكتور أحمد نصر  مدير وحدة مقدمي الخدمة الطبية بوزارة الصحة مع الإعلامي وائل الإبراشي، ببرنامج “التاسعة”، المذاع عبر القناة الأولى المصري

حيث تقدم الدكتور أحمد نصر، مدير وحدة مقدمي الخدمة الطبية بوزارة الصحة ، بالعزاء في وفاة الدكتور وليد يحيي، الذي توفى متأثرا ب فيروس كورونا ، مشيرًا إلى وجود 46 ألفا من الطواقم الطبية والطواقم المعاونة لها، في مستشفيات العزل والحميات والصدر، موضحًا أن عدد الإصابات 291 بنسبة نصف في المائة.

وأضاف خلال مداخلته الهاتفية، نقدم كافة أوجه الدعم للطواقم الطبية من قبل أزمة كورونا، ومنذ منتصف شهر أبريل الماضى أجرينا 19578 تحليلا سريعا لكل الزملاء العاملين بمستشفيات الحميات والعزل والمخالطين المباشرين المترددين على المستشفيات، بجانب 8913 تحليل pcr ، أومسحة للطواقم الطبية العاملة بمستشفيات العزل والحميات والصدر”.

ولفت إلى أنه خلال الشهرين الماضيين، تم إجراء عدد من الدورات التدريبية للأطقم الطبية، بجانب خدمة دعم نفسى للعاملين بمستشفيات الحميات والعزل والصدر، كما يتم إجراء اتصالات عشوائية للزملاء العاملين بمستشفيات العزل والحميات والصدر للتعامل مع مشكلاتهم.

وواصل: “الرئيس السيسي أرسل هدايا لأهالي شهداء الجيش الأبيض”.

وبدورها .أجابت الدكتورة نانسي الجندي، رئيس الإدارة المركزية للمعامل ب وزارة الصحة ، على سؤال: لماذا لا يتم إجراء مسحات لكل الأطباء؟ قائلة: “ممكن أعمل مسحة اليوم فتكون النتيجة سلبية، وغدًا تكون إيجابية”.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي وائل الإبراشي، ببرنامج “التاسعة”، المذاع عبر القناة الأولى المصري، أنه من الممكن إجراء مسحة لأحد الأشخاص وتكون النتيجة سلبية ثم يصاب بعد ذلك عن طريق العدوى، لذلك يتم عمل المسحات للمشتبه في إصابتهم بعد ظهور الأعراض أو للمخالطين للمصابين.
وذكرت، أنه يوجد 27 إصابة بالمعامل المركزية، مستطردة: “صرفنا العلاج ووفرناه حتى منازلهم”.
وأكدت أن مسحة كورونا للدكتور وليد يحيي، لم تتأخر على الإطلاق، حيث وصلت يوم الثلاثاء مساءً، وخرجت النتيجة الأربعاء، مؤكدة أن نتيجة أي مسحة لا تأخذ أكثر من 244 ساعة، مشيرة إلى أن قضية وفاة الدكتور وليد يحيي قيد التحقيق في مستشفى المنيرة.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق