الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

بعد ساعات ..الصحة تجهز مستشفى خاص لعزل الفرق الطبية المصابين بكورونا

- Advertisement -

ننشر لكم وبعد تصعيد السوشيال ميديا ووحدة صف نقابة الاطباء في الحفاظ علة ارواح زويهم وخاصة بعد استشهاء عدد 4 اطباء مصابين بكورونا امس حيث أعلنت الوحدة المركزية لشؤون مقدمي الخدمة بوزارة الصحة، التجهيز لإعداد مستشفى عزل خاص للمصابين بفيروس كورونا المستجد من أعضاء الفرق الطبية.

يأتي ذلك بعد ساعات من وفاة 4 أطباء جراء إصابتهم بفيروس كورونا، وانتقاد نقابة الأطباء لتقاعس وزارة الصحة عن حماية الأطقم الطبية.

وصرحت  الوحدة عبر حسابها على فيسبوك اليوم: يجري اتخاذ اللازم نحو تجهيز و بدء العمل بمستشفى عزل للطواقم الطبية بالفعل خلال ساعات.

وكانت نقابة الأطباء، قالت إن مواجهة وباء الكورونا هو واجب مهني ووطني يقوم به الأطباء وجميع أعضاء الطواقم الطبية بكل جدية وإخلاص وهم مستمرون فى أداء واجبهم دفاعا عن سلامة الوطن المواطنين.

وأوضحت النقابة في بيان اليوم، أن هناك واجب على وزارة الصحة حيال هؤلاء الأطباء وأعضاء الطواقم الطبية الذين يضحون بأنفسهم ويتصدرون الصفوف دفاعا عن سلامة الوطن، ألا وهو ضرورة توفير الحماية لهم وسرعة علاج من يصاب بالمرض منهم.

وأضافت: “لكن للأسف الشديد فقد تكررت حالات تقاعس وزارة الصحة عن القيام بواجبها فى حماية الأطباء، بداية من الامتناع عن التحاليل المبكرة لاكتشاف أي إصابات بين أعضاء الطواقم الطبية، إلى التعنت في إجراء المسحات للمخالطين منهم لحالات إيجابية، لنصل حتى إلى التقاعس فى سرعة توفير أماكن العلاج للمصابين منهم، حتى وصل عدد الشهداء إلى 19 طبيبا كان آخرهم الطبيب الشاب وليد يحيى الذى عانى من ذلك حتى استشهد، هذا بالإضافة لأكثر من 350 مصابا بين الأطباء فقط”.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق