الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

تدشين مبادرة ايجابية تحت عنوان : إرادة شعب الشرقية

- Advertisement -

كتب / السيد عبدالعال..

أعلن الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية عن تدشين مبادره ايجابيه اطلق عليها ” إرادة شعب الشرقية في إصدارها الأول (أسبوع الحسم )) تأتي المبادرة في ضوء توجيهات القيادة السياسية وإرتكازاًعلي قرارات الحكومة المصريه لمواجهه تداعيات فيروس كورونا وانطلاقا من دور المحافظه المجتمعي وإدراكاً من محافظ الشرقية باهميه حملات التوعية المباشرة بين المواطنين لما لها من تأثير فعال في الحد من معدلات إنتشار الفيروس.

أوضح المحافظ ان المبادرة تهدف إلى مساهمة الشباب في نشرالوعي بين المواطنين بمختلف أنحاء المحافظه والإنتشار الدائم في الأماكن المختلفة والتي تحمل تجمعات كثيفه للمواطنين كالأسواق والمناطق التجارية لمساعدة الجهاز التنفيذي ورجال الشرطة في فض التجمعات ولحث المواطنين على عدم إتباع السلوك الخاطىء والتزاحم والتكالب علي الشراء و توعيتهم لكيفيه حماية أنفسهم من إحتماليه الإصابة بفيروس كورونا خاصة في الأسبوع المتبقي علي حلول عيد الفطر المبارك وحثهم أيضاً علي إستخدام وسائل الحماية الشخصيه وغرتداء الكمامة أثناء تواجدهم خارج منازلهم سواء في أعمالهم ذهاباً وإياباً أو أثناء حصولهم علي إحتياجاتهم.

- Advertisement -

كما تهدف المبادرة والتي سوف يشارك فيها شباب من أبناء محافظه الشرقية من مختلف القطاعات وشباب الجمعيات الأهليه والمتطوعين من أبناء الشرقية لخدمة المجتمع غلي محاصرة الفيروس في أقصر وقت ممكن والتقليل من حده انتشاره ومن ثم تقليل عدد الإصابات الجديده من خلال إجبار المواطنين للإمتثال للإجراءات الوقائيه والإحترازيه إيمانا بأهميه الوقايه من الفيروس وإعتبارها خير من علاجه.

وأكد المحافظ ان مبادرة إرادة شعب الشرقية في إصدارها الأول أسبوع الحسم ..تأتي في اطار ترسيخ مفهوم استخدام الكمامه كاسلوب للحياه للحفاظ علي صحه المواطنين ومنع اصابتهم بالفيروسات المعديه واستخدام كافة الإمكانيات الماديه والبشريه لتخطي الفتره الراهنه بإعتبارها الفتره الحاسمه.. انتشار أو انحصار.. للفيروس تماما بالمحافظه.

أشار المحافظ إلي أن المبادره متعددة الأغراض فمنها التوعوي و الصحي والبيئي والإجتماعي والرياضي والثقافي والتنموي وغيرها علي ان يحمل كل اصدار من إصداراتها هدف محدد وشعار جديد بهدف تنميه المجتمع والإرتقاء به مؤكداً علي أن مجموعة الشباب المشارك هم النواه لتقديم الخدمات المجتمعيه في كافه المجالات وحلقه الوصل الدائمه بين الجهاز التنفيذي والمواطنين.

ناشد المحافظ المجتمع المدني لدعم هذه المبادرة من خلال توفير المطهرات والكمامات الطبيه ليقوم الشباب اثناء مزاولة عملهم التوعوي بتوزيعهم علي غير القادرين في وسائل المواصلات الجماعيه والشوارع والأسواق للحفاظ علي صحه وحياه جميع افراد المجتمع من أطفال وشباب وكبار سن وكافه المواطنين

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق