الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

محكمة الاستئناف بالإسكندرية تقررعودة العمل والالتزام بارتداء الكمامة

- Advertisement -

كتب _ اشرف محمد المهندس..
المستشار نابليون حبيب أبو الخير رئيس محكمة استئناف الإسكندرية، عضو مجلس القضاء الأعلى قرر بعد الاطلاع على قانون السلطة القضائية رقم 46 لسنة 1972 المعدل، استمرار العمل بالأسبوع الثالث الذي يبدأ اعتبارا من 16 مايو 2020 طبقا للقرار رقم 68 لسنة 2020 و يعاد العمل بعد إجازة عيد الفطر المبارك مباشرة.
وشدد رئيس محكمة استئناف الإسكندرية فى بيان له، أنه لايسمح للمترددين أيا كان صفتهم دخول المحكمة إلا بعد ارتداء الكمامات الواقية وتراعى المسافات الآمنة ويخطر المستشارون بالمحكمة والنيابة ونقابة المحامين.

وكان أشار وزير العدل إلى تقدير الرئيس عبد الفتاح السيسى لكل الجهات والهيئات القضائية، وحرص الرئيس على توفير بيئة عمل مناسبة لهم، وكذلك اهتمامه بتطوير أساليب العمل وفق أحدث التقنيات.

ثم تناول اللقاء عددًا من الأمور المشتركة بين هذه الجهات والهيئات، وتم الاتفاق على عودة جلسات المحاكم عقب أجازه عيد الفطر المبارك تدريجيًا، على أن يصاحبها التشديد على تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

- Advertisement -

ومن هذه الاجراءات تحديد عدد الحضور فى قاعات المحاكم على ضوء مساحاتها، والحفاظ على مسافة الأمان بين الأشخاص، وارتداء الكمامات للكل قضاة ومحامين ومتقاضين وموظفين، فضلًا عن إجراء التطهير اليومى لأماكن انعقاد الجلسات.

واختتم البيان أن القضاة على ثقة من حرص الجميع على اتباع التعليمات والمساعدة فى تطبيقها، كما تم الاتفاق على العمل خلال أشهر الصيف لتعويض فترة التأجيلات فى نظر القضايا والحفاظ على مصالح المواطنين، وستقوم كل جهة وهيئة قضائية باستكمال منظومة ميكنة التقاضى بالاشتراك مع وزارة الاتصالات وبمعاونة فنية من وزارة العدل .

وفى نهاية اللقاء وجه رؤساء الجهات والهيئات القضائية الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى على اهتمام سيادته بشئون الجهات والهيئات القضائية وحرص سيادته على تطوير منظومة العمل به

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق