“باسم نعيم” ينفى إجراء لقاء صحفي مع” المصري اليوم ” حول صفقة تبادل أسرى

سها جادالله …

نشرت صحفية المصري اليوم ، صباح اليوم  تصريحات منسوبة  لقيادي كبير في حماس يتحدث عن تقدم كبير في ملف تبادل الأسرى مع  الاحتلال الإسرائيلي .

لكن بعد ساعات من نشر الخبر  ، نفي  عضو مكتب العلاقات الدولية بحركة حماس يوم السبت، إجراء أي لقاء صحفي مع صحيفة المصري اليوم ، أو غيرها من المواقع الاخبارية حول صفقة تبادل أسرى بين حماس وإسرائيل.

وقال باسم  نعيم  ، أنفي وبشدة اجراء أي لقاءات صحفية مع صحيفة “المصري اليوم” المصرية، أو غيرها من وسائل الإعلام داخل فلسطين أو خارجها، حول ملف صفقة تبادل الأسرى مع الأحتلال.

وتابع ، “أستهجن أن تقوم صحيفة المصري اليوم بفبركة أخبار على لساني وإدعاء مقابلتي.

ودعا ، الصحيفة المصرية بالالتزام بالموضوعية والمهنية وتحري المصداقية، ولا سيما في قضية وطنية حساسة مثل قضية الأسرى، والتي تمس مشاعر آلاف المناضلين وأسرهم.

والجدير بالذكر ، ان”المصري اليوم”نشرت خبرا جاء فيه: “قال القيادي في حركة “حماس” باسم نعيم، لـ صحيفة “المصري اليوم”، إن جهود الوساطة بشأن صفقة تبادل الأسرى بين الحركة وإسرائيل تحقق تقدمًا بفضل وساطة مصرية وألمانية وسويسرية”.

وأضاف “نعيم” في حديثه الذي نشر يوم السبت، أن مصر تقدم جهدا لاستكمال الصفقة، عبر وساطة يقودها مسؤولان في المخابرات المصرية، والمبعوث السويسري رولاند شتاينجر بالتنسيق مع مبعوث الأمم المتحدة نيكولا ملادينوف.

وأشار إلى أن المسؤولين المصريين والسويسريين والألمان قاموا في الفترة الأخيرة بزيارات مكوكية بين غزة ومصر وإسرائيل لوضع اللمسات الأخيرة على الصفقة.

Related posts

Leave a Comment