الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

أحمد عثمان : جائحة كورونا بداية فعلية التحول الرقمي

- Advertisement -

كتب..أحمد الكومي…

قال المهندس أحمد عثمان رئيس غرفة التجارية بالإسماعيلية
وعضو مجلس إدارة الغرف التجارية المصرية، أن تأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسي على أهمية العمل السريع على الرقمية في مصر، ظهر واضحا في ظل الأزمة الحالية لجائحة كورونا، مشيرا إلى أن مجال الرقمنة سيكون أحد عناصر الدولة المصرية وتقليل التدخل البشري والتعامل مع الأزمات، خاصة وأنه سيمنع الزحام والفساد داخل المصالح التي تتعامل بشكل مباشر مع الجماهير.

وذكر أحمد عثمان إلى أن التحول الرقمي هو عملية يتم من خلالها إستبدال البيانات المكتوبة بالطريقة اليدوية على الأوراق إلى النظام الإلكتروني عبر الإنترنت، وهو يساعد على تحسين كفاءة العمل والتعاون بين الموظفين والتعامل مع الجمهور وذلك من خلال سرعة تنفيذ وتلبية كافة مطالب الجماهير والعملاء بشكل أسرع، موضحا أن كل هذا سيؤدي إلى سهولة الحصول على البيانات من أي مكان بدلا من الذهاب إلى مكتب أو مصلحة أو هيئة أو مؤسسة لاستخراج الأوراق، وذلك من خلال انتشار شبكات الإنترنت.

- Advertisement -

وأضاف عثمان أن مصر تمتلك الآن عددا كبيرا من شبكات الإنترنت، التي يجب أن تكون بديلا فاعلا في الفترة القادمة، خاصة والرقمنة بعد تعميمها ستكون أحد الحلول المهمة التي يحتاجها المجتمع ومنها تحسين أساليب العمل الإداري والحكومي.

وحول تطبيق الرقمنة بالغرفة التجارية بالإسماعيلية، أفاد بأنه سيقدم تقريرا شاملا عن تحويل الغرف بشكل عام إلى الرقمنة بعد انتهاء إجازة العيد إلى الإتحاد العام للغرف التجارية، لدراسة عمل شبكة موحدة والبدء في رقمنه الغرف التجارية، خاصة والنظام متبع وموجود خارج مصر.

  1. واختتم عثمان بأنه يمكن الإستفادة من هذه التجارب بتحديث أنظمة العمل داخل الغرف التجارية وتحويل العمل اليدوي إلى رقمي، يساعد التاجر أن يحصل على كل معاملاته عن طريق شبكة الإنترنت، ويكون وجوده داخل الغرف التجارية في أضيق الأمور.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق