الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

السيد خليل : توريد 15 ألف طن قمح لصوامع وشون الإسماعيلية

- Advertisement -

كتب.. أحمد الكومي…

ذكر الدكتور السيد خليل مدير مديرية الزراعة بالإسماعيلية، إن صوامع المحافظة إستقبلت 15 ألف طن قمح، وذلك منذ بدء توريده في 15 أبريل الماضي وحتى اليوم.

واستطرد قائلا السيد خليل إن ما تم توريده هو نتاج مساحة 30 ألف فدان من إجمالى 44 ألفًا هى المساحة الكلية للقمح خلال هذا العام، مشيرًا إلى أنه من المنتظر أن تزيد الكمية الموردة خلال الساعات المقبلة.

- Advertisement -

وأضاف “خليل” أن المساحة المنزرعة قمحًا بمدينة القنطرة شرق تبلغ 19 ألف فدانًا، وهي أكبر مساحة مزروعة بالقمح على مستوى المحافظة، يليها مدينة التل الكبير بـ15 ألف فدانًا، بينما تتوزع باقي المساحات على مراكز الإسماعيلية والقصاصين وفايد والقنطرة غرب.

وأشار “خليل” إلى أن مديرية الزراعة بالتنسيق مع مديرية التموين وبنك الائتمان الزراعي إستعدوا لإستقبال توريد محصول القمح لهذا العام، من خلال تجهيز الصوامع بأحدث الوسائل التكنولوجية، حفاظًا على جودة المحصول أثناء فترة التخزين.

وقال مدير مديرية الزراعة بالاسماعيلية، “لدينا صوامع أبوصوير، وهى أحدث صوامع تم تجهيزها هذا العام لإستيعاب 60 ألف طنًا، إضافة إلى صوامع المنطقة الصناعية وتستوعب 36 ألف طنًا، وصوامع البنك التي تستوعب 30 ألف طنًا، ليصل الإجمالي إلى 126 ألف طنًا، وهي تزيد عن الكمية المستهدفة”.

واختتم خليل إلى أنه خلال العام الماضي، تم توريد 82 ألف طن من مساحة 41 ألف فدان قمح على مستوى المحافظة، مؤكدًا أن المساحة المزروعة قمحًا تزيد 3 آلاف فدان قمح زيادة عن العام الماضي، مضيفًا “نستهدف توريد 90 ألف طن هذا العام”.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق