الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

بشرى سارة…الصحة: تكليف أطباء دفعة 2019 خلال شهر

- Advertisement -

متابعة …سها جادالله…
أكد النائب مصطفى سالم، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب ، على أن الأطقم الطبية يتصدون ويتصدرون للأزمة الحالية التي تمر بها مصر ويمر بها العالم كله ولابد من الاهتمام بالعنصر البشري  بمختلف مستوياته داخل وزارة الصحة ، ولابد من إعادة النظر فى الحوافز المادية والعينية.
كشف وكيل لجنة الخطة والموازنه فى كلمتة اليوم أمام اجتماع اللجنة لمناقشة موازنة وزارة الصحة والجهات التابعة لها للعام المالي 2020/2021 بحضور مسؤلي وزارة الصحة والمالية والتخطيط والوزرات المعنية، انه أعد دراسة بهذا الشأن  “بالحوافز المادية والعينية للأطقم الطبية”.
وأكد ضرورة معاملة حالات الوفاة من الأطقم الطبية التى تتوفى نتيجة إصابتها بفيروس كورونا المُستجد معاملة الشهداء، وأن يتم معاملة أسرهم معاملة أسر الشهداء، على أن يتم صرف مكافأة ومعاش الشهداء لأبنائه وأسرته.

- Advertisement -

وتساءل وكيل لجنة الخطة والموازنة عن تسجيل الأطباء بالمستشفيات وعن أخر دفعة من الأطباء تم تعينهم من كليات الطب والصيدلة والتمريض وهل تم وضع المخصصات المالية لهم فى موازنة وزارة الصحة عن العام المالي 2020/2021 ، لافتا إلى أننا لا نعرف الفترة التى سيستمر فيها وباء كورونا.
من جانبه عقب خالد أبو بكر رئيس القسم المالي بوزارة الصحة، بأن آخر تكليف للاطباء كان دفعة 2018  ، ومن المنتظر تكليف دفعة 2019 خلال شهر من الأن لسد العجز فى العنصر البشري، لافتا إلى أنه لا يتم إضافة بند الأجور والمخصصات للموازنه إلا بعد صدور قرار التكليف للدفعة ، وبالتالى لم يضاف لموازنه وزارة الصحة للعام المالي 2020/2021.
وكشف أبو بكر عن أن التكليف لدفعة 2019 من الأطقم الطبية أطباء وتمريض ولا يشمل  خريجي كليات الصيدلة دفعة 2019، مؤكدا أنه لا يعرف موعد تكليفهم ، ولكنه بالنسبة للاطباء والتمريض دفعة 2019 سيكون خلال شهر.
كما وجه النائب أيضا سؤال أخر لمسؤلي وزارة الصحة حول جاهزية مستشفيات الحميات والصدر كمستشفيات عزل للمصابين بكورونا، مؤكدا أن هذه المستشفيات غير جاهزة  وهناك مستشفيات تعليمية جاهزة ورغم ذلك لم تستخدم كمستشفيات عزل ونرجو معرفة هل المستشفيات التعليمية تابعة لوزارة الصحة أم لوزارات أخرى، أم أنها مستقلة.
وذكر الدكتور محمد صلاح، مسؤول وزارة الصحة، أن المستشفيات التعليمية تابعة لإشراف وزارة الصحة وهي التى تقرر المستشفيات التى تصلح لمستشفيات عزل أم لا وتشرف على مدي جاهزيتها.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق