الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

تشكيل لجنة عليا للصحة والوقاية بمحافظة الشرقية

- Advertisement -

كتب / السيد عبدالعال…

أصدر الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية قراراً بتشكيل لجنة عليا للصحة والوقاية بمحافظة الشرقية لمتابعة الحالة الصحية داخل المحافظة وكذلك متابعة جميع الإجراءات الإحترازية والوقائية لمواجهة الفيروسات المعدية ومنها فيروس كورونا المستجد.

أوضح المحافظ أن اللجنه العليا للصحة والوقاية والمشكله برئاسته وعضوية كلأ من:-

· الأستاذ الدكتور/عميد كلية الطب جامعة الزقازيق

· الأستاذ الدكتور/ مدير عام مستشفيات جامعة الزقازيق

· السيد الدكتور / وكيل وزارة الصحة بالشرقية

· السيد الدكتور/ مدير مديرية الطب البيطري بالشرقيه

· السيد المستشار/ وكيل وزارة القوى العاملة

· السيد الدكتور / مدير مستشفى الأحرار

· الأستاذ الدكتور رمضان محمود نافع أستاذ الأمراض الصدرية والحساسية بكليه الطب جامعة الزقازيق

· أستاذ الأمراض الوبائية والصحة المهنية بكلية الطب جامعة الزقازيق

· استاذ الطب الوقائي بمديرية الصحة

· السيد الدكتور / نقيب الأطباء

· السيد الدكتور / نقيب الصيادلة

· السيد الدكتور / نقيب أطباء الأسنان

· السيد الدكتور / نقيب التمريض

· السيد الدكتور / رئيس هيئة الإسعاف

· الأستاذ الدكتور/ رئيس مجلس إدارة الهلال الأحمر

تختص اللجنه بالتنسيق بين القطاعات الصحية داخل المحافظة ومراجعة جميع الإجراءات المتبعة للحفاظ على الصحة العامة للمواطنين بالمحافظة وطرق مكافحة العدوى وإتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة أى جائحة والقيام بوضع الخطط وعرض بعض الموضوعات والقضايا الصحيه بصفه دورية لدراستها وفحصها واتخاذ الرأي والمشوره من اللجنه العليا للصحه والوقاية لسرعة اتخاذ القرار وكذلك وضع السناريوهات البديله والحلول المناسبه للمشكلات الصحية التي يتم رصدها والتي تستوجب إتخاذ إجراءات سريعة بشأنها.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده محافظ الشرقية مع ا. د عبد السلام عيد عميد كليه الطب جامعه الزقازيق والأستاذ الدكتور وليد ندا مدير مستشفيات جامعه الزقازيق والدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية والدكتور جمال سلامه مدير فرع التأمين الصحي بالشرقيه والأستاذ وائل الألفي وكيل وزارة الشباب والرياضه والدكتورعبد الكريم العراقي مدير مستشفى الأحرار.. وخلال الاجتماع تم الاتفاق على إنشاء اللجنة العليا للصحة والوقاية.
أكد المحافظ في الإجتماع المنعقد على ضروره مراجعه تنفيذ كافه الإجراءات الاحترازيه والوقائية بالمصانع والتشديد على الالتزام بطرق الوقايه الشخصيه من إرتداء الكمامات والقفازات للعاملين سواء في المناطق الصناعية أوالمنشآت الخدميه و التفتيش الدوري على ذلك من خلال اللجان المشكله من قبل مديرية الصحة ومديرية القوى العامله وكذلك تفعيل خطه تخفيض العماله داخل المصانع والتأكيد على إتباع طرق التطهيروالتعقيم للمنشات الصناعية والخدمية قبل بدايه العمل وبعد انتهائه وعقب خروج الورديات وتطبيق مبدأ التباعد الإجتماعي والالتزام بالمسافات البينية المحددة بين العمال بعضهم البعض.

أشار المحافظ أن اللجنة العليا للصحة والوقاية والتي تم إنشائها في حالة انعقاد مستمر طوال فتره مكافحة المحافظه لجائحه كورونا المستجده ولحين انقضائها بإذن الله

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق