رجال من ذهب.بنك الطعام بقرية غزالة الخيس .. تضحية ومودة وايثار

يعتبر بنك الطعام  في احدى قرى مركز الزقازيق شرقية في قرية غزاله حدوتة مصرية منشاها الاصالة وعرفها العدل ومبدأها الوطنية والاخلاص  حيث من اول يوم وتم تدشين بنك الطعام بالقرية لصالح المحتاجين بنيت على المصداقية والشفافية. بنك الطعام بغزالة فكره انسانية من الطراز الاول تغلفها الرحمة وتشهرها السرية وتوطدها الايدي المتماسكة والقواعد الثابتة التي بنيت عليها خاليه من الثغرات والمهاترات والمجاملات بل كلا على بينة  ..

من هنا نبدأ الحكابة حين انطلقت بذرة بنك الطعام بالقرية على ايدي شرفائها وفي مقدمتهم العميد احمد الزيني وتضامن معها عشرات بل ومئات المتطوعين  من ابناء واهالي القرية يتصدرهم المتبرعين الافاضل ممن تاجروا مع الله من فلوس الله لاهل الله .

وتقوم فكرة البنك علي اعطاء اهالي القرية المحتاجين وممن تحسبهم اغنياء من التعفف وخاصة  في ظل الازمات التي تمر بها البلاد بل والعالم اجمع  حيث يتم تقديم الدعم من خلال تقسيم تلك الاسر  الي شرائح معينة يختلف كل منهم عن الآخر في مدى حاجته ومسؤلياته  .

والميزه في هذا البنك انه لا يرفض دعم احد ولا يشكك بوطنية من يقدم الدعم والمساعدة وليس الدعم المادي فقط بل بكل اشكاله وخاصة في تلك الفترة الحالية كلنا كالجسد الواحد .

وجنبا الى جنب  رئس مجلس ادارة البنك العميد احمدالزيني لا ننسى بالذكر نخبة اعضاء من اساتذه افاضل  حيث الصحفي احمد عسله وظله الظليل المصور الصحفي محمدعبدالعزيزحسونه والمربي الفاضل عاطف جاد ورجل العمل العام رضا علي عبده  والمناضل المغمور ابراهيم سمير وقائد العمل الخيري بالسر حاتم منصور والعين الساهرة شريف خليل المعلاوي وأناس افاضل قد لم يسعنا ذكر اسمهم يفعلون الخير في السر اكثر من العلن .

واكد احمد عسله على ان من لدية اسماء على قائمة المحتاجين فليتواصل فورا مع مسؤلي البنك بالقرية لم وهم تحت امرتهم في الخير دوما  كما ان زيزو حسونه بصفته  المتحدث الاعلامي ومسؤل التواصل من لديه اقتراح او دعم او رأي من شانه تطوير الفكرة  عليه التواصل ل ابداء رأيه وفي خدمتكم وبخدمتكم يتحقق النجاح  فليس الامر قاصر على عمل فردي  ويد الله مع الجماعة ولا ننسي كل الشكر والتقدير للداعم الكبير ماديا ومعنويا  الصحفي العالمي الكاتب  ابراهيم العسيلي .

واشاد العالمي واصفا اياه وبعد ان نجح اعضاء بنك الطعام  ليقدموا نموذج محترم من الشفافية والمصداقية والوضوح خاصة ان جميعهم تسابقوا لدعم البنك بمبالغ خاصه منهم اولا ثم من المتبرعين ثانيا معلنين عن الارقام المدفوعة والان بالفعل بدات تظهر بداية عمل قاعدة بيانات محترمة للايرادات والمصروفات والمتبرعين والمستحقين وجاء هذا في غضون اسبوعين بدأ يظهر النجاح جليا وبدأت الشمس تضئ باشعتها المليئة بالخير على بعض من اسيادنا الغلابة والباقي قادم .. مهتمين بصفه مستمرة للسعي في الايجابيات وتفادي السلبيات وتقويمها اول باول .. لان الشفافية المطلقة عنوانهم والمصداقية افعالهم . ولان هذه الاموال هي مال الله فهم حريصين جدا علي حمايتها وحراستها لتصل ليد من يستحقها باحترام ، كما انهم يفتحون الباب بصفه مستمرة لتسجيل اسماء من يستحق دون ملل او اذلال او قهر بل بحب وتسامح معلنين انهم في خدمة اسيادنا الغلابة وانهم بوسطجيه يخدمون اهلهم وذويهم.

Related posts

Leave a Comment