المشاركة المجتمعية ومبادرة حياة كريمة بجامعة كفر الشيخ

كتبت ستيرة عطية…

عقد مجلس جامعة كفرالشيخ بحضور السيد الوزير اللواء جمال نورالدين محافظ كفرالشيخ اليوم الثلاثاء
الموافق 28 – 4 – 2020 م الاجتماع الشهري لمجلس الجامعة برئاسة الأستاذ الدكتورعبدالرازق دسوقي رئيس جامعة كفرالشيخ وبحضور اللواء جمال نور الدين محافظ الإقليم ونائبي رئيس الجامعة وعمداء الكليات وأمين عام الجامعة مصطفى رزق وأعضاء المجلس .
ورحب رئيس الجامعة بالمحافظ موجها له الشكر لتشريفه الجامعة ومشاركته اجتماع مجلسها وقدم للشعب المصري ومحافظ كفر الشيخ ومنسوبي الجامعة التهنئة بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، سائلا المولى عز وجل أن يعيد هذه المناسبات بالخير واليمن والبركات.
وصرح الأستاذ الدكتورعبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفرالشيخ بأن الجامعة ممثلة في كليات القطاع الصحي ومستشفيات الجامعة تحت مظلة المبادرات التى أطلقها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، لتوفير حياة كريمة للمواطنين مشيرا إلى دور الكليات المتخصصة في نشر الوعي والإرشاد وتوضيح حقيقة الأمور وشرح سبل الوقاية وكيفية الحماية من فيروس كورونا بما يتوافق مع توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والجهود المبذولة مشيدا بما اتخذه مجلس الوزراء وجهود الدولة المصرية ممثلة في جهات الإختصاص المعنية بتنفيذ توجيهات السيد رئيس الجمهورية فى الوقاية من الفيروس والاكتشاف المبكر ومكافحته وإتخاذ إجراءات حازمة للحد من انتشار الفيروس وتخفيف الآثار المترتبة مبيناً ضرورة مواصلة العمل وتنفيذ الخطط الموضوعة وتكثيف الجهود الوقائية والتوعوية والتنسيق المتواصل مع الجهات المعنية ذات العلاقة.
واشاد بالدور الفعال للواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ في تنفيذ الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد، كما وجه التحية لجميع مقدمي الخدمة الصحية من أطباء وهيئة التمريض والإداريين بالمستشفيات الجامعية على الدور الذي يقومون به خلال هذه الفترة الاستثنائية.
كما وجه دسوقي التحية لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وفريق عمل “IT”والتعليم الإلكتروني في تنفيذ وتفعيل وإنجاح منظومة التعليم عن بعد مشددا على استمرار التواصل مع الطلاب بكافة الوسائل خلال الفترة المقبلة.
وقال اللواء جمال نور الدين محافظ الإقليم أن القطاع الطبي بالجامعة ساهم بشكل كبير في دعم ومساندة مستشفيات المحافظة العامة والمركزية والحجر صحى بمستشفى بلطيم المركزى ومتابعة أبناء المحافظة القادمين من الخارج.
ووجه اللواء جمال نورالدين الشكر للجامعه علي مشاركتها مع المحافظه منذ بدايه العمل بمستشفي العزل ببلطيم وحتي الأن مطالبا المواطنين الالتزام بالحظر حفاظاً على صحتهم.
وصرح رئيس الجامعة أن إمكانيات الجامعة وعلمائها وباحثيها وخبراتها في خدمة المجتمع المحلي وأهالي محافظة كفرالشيخ كونها بيت الخبرة الداعم لمشروعات التنمية في المحافظة من خلال تقديم الحلول العلمية والعملية والاستشارات ووضع مقترحات للارتقاء ودعم وتنميه المحافظة، موجهًا الشكر للواء جمال نور الدين محافظ كفرالشيخ على دعمه للجامعة.
من جانبه أعرب محافظ الإقليم عن سعادته بوجوده في رحاب الجامعة بين أهل العلم والعلماء مؤكدا أن الجامعة هي بيت الخبرة والعلم والاستشارات للمحافظة في شتى المجالات، مشيرا إلى التعاون المستمر بين الجامعة وأجهزة المحافظة ما يحقق تنفيذ برامج التنمية لأبناء المحافظة.

Related posts

Leave a Comment