ماجدة هجرس : تشهد حصاد القمح بمزرعة كلية الزراعة جامعة القناة

كتب.. أحمد الكومي…

أشادت رئيس جامعة قناة السويس صباح اليوم الإثنين الموافق ٢٧ أبريل ، بالتطور العظيم الذي شهدته مزرعة كلية الزراعه خلال فترة قليلة مشدده علي ضرورة التوسع قدر الإمكان في زيادة الرقعة الزراعية بالمحاصيل ذات البعد الإستراتيجي

وكانت الدكتوره ماجدة هجرس رئيس جامعة قناة السويس ، بجولة تفقدية لمزرعة كلية الزراعة والمحاصيل الزراعية بها وذلك تأكيداً على الدور الخدمي والمجتمعي الذي تقوم به المزرعة للمشاركة في توفير السلع الإستراتيجية والمساعدة في تحقيق الأمن الغذائي.

وفي بداية جولتها شهدت رئيس الجامعة حصاد محصول القمح للمزرعة والذي يمتد علي فدانين بانتاج ٢٤ أردب من القمح

وتابعت الدكتورة ماجدة هجرس جولتها بتفقد محصول الفول البلدي الذي يزرع علي مساحة فدان كامل، وسيتم خلال اليومين القادمين حصاد ٤ أردب من الفول وعلي أن يتم زراعة فول سوداني علي نفس المساحة .

هذا واستمعت الدكتورة ماجدة هجرس خلال تفقدها المزرعة التي رافقها خلالها الدكتور ناصر مندور عميد كلية الزراعة والدكتورة إيمان مغازي وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة إلى شرح تفصيلي حول محتويات المزرعه وأعمال التطوير من أجل تطوير الإنتاج والمساهمة المجتمعية في تحقيق الأمن الغذائي وذلك تأكيدا علي دور الجامعة في تنمية المجتمع وخدمة البيئة.

كما شاهدت رئيس الجامعة العقد وبداية تكوين الثمرة لأشجار المانجو التي تمتد علي ٢٥ فدان داخل المزرعة، وتفقدت رئيس الجامعة المساحات المزروعة محاصيل بامية و بصل وصوبة الخيار والفلفل الحامي والفلفل البارد. والكوسه

وفي نفس السياق فقد أكد الدكتور ناصر مندور أن العام القادم سيتم زراعة ثلاث فدادين أخرى وذلك لمضاعفة إنتاج الجامعة من القمح.

Related posts

Leave a Comment