الكشف عن إصابة اثنين من الكهنة فى دمياط بفيروس كورونا

 

سها جادالله...

كشفت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية عن إصابة أثنين من الكهنة في دمياط وقنا، بفيروس كورونا المستجد.
وأكد القس إبرام، المنسق الإعلامي لإيبارشية قنا وتوابعها للأقباط الأرثوذكس، إصابة القمص “بيشوي ناروز” كاهن كنيسة السيدة العذراء مريم التابعة لمطرانية قنا، بفيروس كورونا المستجد، مشيرا إلى أن حالته الصحية مستقرة وهو يخضع للعلاج في مستشفى العزل الصحي بمحافظة أسوان.

والقمص بيشوي ناروز يبلغ من العمر 71 عاما ومقيم بشارع درندرة بمحافظة قنا، وأشار القس إبرام إلى أنه لم تظهر أي أعراض مرضية أو إصابات أخرى بالوباء بين كهنة الإيبارشية.
كما أكد القس بيشوي، المنسق الإعلامي لإيبارشية دمياط للأقباط الأرثوذكس، إصابة القمص صرابامون متري، وكيل مطرانية دمياط، بفيروس كورونا المستجد، وخضوعه للعلاج في مستشفى العزل الصحي ببلطيم، مشيرا إلى عدم ظهور أي حالات أخرى مصابة بالمرض بين كهنة الإيبارشية.

وقال القمص أمونيوس في تصريحات لـ«المصري اليوم»، إن القمص بيشوي شعر ببعض المتاعب كالرشح وكان حاملا لمنديله الخاص خلال قداس خميس العهد، وحينها قلت له: لابد أن تستريح لأنك متعب، ولأنه كان طبيبا شعر بأنه مريض وقام بعزل نفسه.
وأضاف: منذ يومين اتصل بي وقال لي: صلِّ لي يا أبونا لأني تعبان شوية، وبالفعل أجرى تحليل كورونا وتأكدنا من إصابته بالمرض لكن حالته مستقرة الآن.
من جانبه، أكد القس بيشوي، المنسق الإعلامي لإيبارشية دمياط للأقباط الأرثوذكس، إصابة القمص صرابامون متري، وكيل مطرانية دمياط، بفيروس كورونا المستجد، وخضوعه للعلاج في مستشفى العزل الصحي ببلطيم، مشيرا إلى عدم ظهور أي حالات أخرى مصابة بالمرض بين كهنة الإيبارشية.
وعقب الإعلان عن الحالتين، أيدت العديد من المنصات القطبية، قرار اللجنة الدائمة للمجمع المقدس، برئاسة البابا تواضروس الثاني، والتى أصدرت قرارات، بغلق جميع الكنائس وإيقاف الخدمات الطقسية والقداسات والأنشطة، وغلق قاعات العزاء واقتصار أي جناز على أسرة المتوفي فقط، على أن تقوم كل إيبارشية بتخصيص كنيسة واحدة للجنازات وتمنع الزيارات إلى جميع أديرة الرهبان والراهبات، تماشيا مع الإجراءات الاحترازية التي أعلنتها الحكومة.
يذكر أنه في 19 مارس الماضي، أعلنت الكنيسة عن إصابة القس يعقوب غالي كاهن أحد الكنائس القبطية المصرية بولاية نيوجيرسي بالولايات الامريكية المتحدة بفيروس «كورونا».

Related posts

Leave a Comment