البحيرات الصناعية بمحور المحمودية وإنجاز 95% من المشروع

كتب _ اشرف المهندس…

تم إنجاز نحو 95% من مشروع البحيرات الصناعية بمحور المحمودية حيث يتضمن إنشاء 3 بحيرات صناعية لأول مرة بالإسكندرية.

وقدأوضح المدير التنفيذى لمشروع البحيرات الصناعية بمحور المحمودية، المهندس إسلام محمد عطية ، فى تصريحات خاصة لـ”لجمهورية اليوم”، أن المشروع يتضمن إنشاء بحيرة 1 على مساحة 14 ألف متر مسطح وهى بحيرة مخصصة للمواطنين بالمجان، وسيتم وضع مقاعد للتنزه على جانبى البحيرة، مع الحرص على مشهد جمالى للبحيرة، إضافة إلى وضع ذريعة أسماك داخل البحيرة الصناعية، وتزويدها بالإضاءة الجمالية و”لاند سكيب”.

وتابع، أما بحيرة 2 فهى بحيرة داخل المنطقة الاستثمارية، وتتضمن 62 وحدة تجارية بمختلف المساحات، مزودة بأنظمة كهرباء وإطفاء حديثة لأول مرة بالإسكندرية، وبحيرة 3 فهى الأكبر حيث تتضمن نحو 66 وحدة تجارية بمختلف المساحات.

وأشار المهندس إسلام عطية إلى أن البحيرات بها عمق مياه 2.40 سم، وصممت لتستوعب منسوب مياه أعلى فى فصل الشتاء بمنسوب زيادة 75 سم فى البحيرات الثلاثة، مما يسمح بمنظومة مياه متكاملة للشرب والزراعة.

وكشف أن المشروع واجه العديد من التحديات خاصة فى منظومة الصرف والمياه نظرا لطبيعة التربة أسفل ترعة المحمودية، وتم التغلب عليها من خلال شباب مهندسى المشروع، حيث تم العمل تصنيع ونقل ووضع غرف الصرف والمضخات وعزلها خلال 96 ساعة فقط، كما تم التنسيق مع إدارة المرور خلال مرحلة إنشاء الآرصفة والمرحلة الأولى للمشروع،.

ويعد مشروع محور المحمودية الذى يقوم بتنفيذه و الإشراف علية الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة، أحد أهم المشروعات القومية بمحافظة الإسكندرية، بالرغم من الظروف الراهنة التى تمر بها البلاد ، إلا أن الموقع يعمل بكامل طاقتة لسرعة التنفيذ والتسليم ، مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية للوقاية من فيروس كورونا، والحد من انتشاره.

Related posts

Leave a Comment