الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

لإهانته للدولة المصرية..بلاغ للنائب العام ضد محمد رمضان

- Advertisement -

سها جادالله

تقدم الدكتور سمير صبري، المحامي، ببلاغ عاجل للنائب العام ضد محمد رمضان، لإهانته للدولة المصرية في مسلسل البرنس.

وقال صبري، إنه في أول يوم من شهر رمضان المبارك، يعرض على شاشة إحدي القنوات الفضائية مسلسل يسمي “البرنس” بطولة المبلغ ضده وبأسلوب حقير مهين، حيث كان الأخير يعمل في ورشه ويرغب في السفر للعمل في الخليج وكان والده يتحايل عليه يقعد ويلغي السفر فما كان من المبلغ ضده ( نمبر وان ) إلا أنه مزق جواز سفره المصري وألقاه على الأرض بأسلوب حقير مهين.

وتناسي المبلغ ضده، أن جواز السفر المصري رمز للوطن وللدولة المصرية لا يليق إهانته بهذا الأسلوب المتدني
هناك أبطال شرفاء يضحوا بحياتهم من أجل الوطن وكان من الأخري به أن يمزق تذكرة السفر أو يعطي جواز سفره المصري لوالده اثباتا لحسن نيته في البقاء في مصر .

- Advertisement -

وأضاف صبري، أن هناك حلول دراميه كثيره إلا إهانة الوطن أو أيا كان من يملك ويفهم ويستوعب خطورة مثل هذه المواقف البصرية التي تثبت في ذهن المتلقي بشكل لا واعي لتكون في النهاية موقفا عندما يكون عندنا مسلسل “الاختيار” فلا يصح إطلاقًا أن يكون لدينا مثل هذه المواقف في مسلسلات أخرى.

وتابع المحامي، ومن المستقر عليه أن جواز السفر، يصدر عن الدولة باعتبارها السلطة الحاكمة ويعبر عن شخصيتها القانونية وهوية الدولة، وبالتالى يجب احترام هذه الوثائق لأنها تحظى بالاحترام الدولى والدبلوماسى، وأى إهانة أو نيل من قيمة هذه الوثيقة من الأمور التى تنال من سلطة وهيبة الدول، والقانون الجنائى المصرى يجرم مثل هذه الأفعال باعتبارها تنال من هيبة الدولة.

وعلي ذلك يلتمس المبلغ التحقيق في هذا البلاغ وتقديم المبلغ ضده المدعو محمد رمضان للمحاكمة الجنائية العاجلة.

وقدم صبري أسطوانة مدمجة مؤيدة لبلاغة.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق