الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

عبدالرسول..يشيد بالعلاقات الأخوية المصرية الكويتية عبر التاريخ

- Advertisement -

كتب..أحمد الكومي…

قال المخرج المسرحي الكويتي عبدالله عبدالرسول – في تصريح له – إن الشعب الكويتي بأكمله والمسرحيين، لا يمكن أن ينسوا لشعب مصر العظيم مواقفه القوية للوقوف بجانب الحق الكويتي، كما لا ينسى الشعب المصري العظيم مواقف الكويت إتجاهه.

وأضاف عبدالرسول أن العلاقات المصرية الكويتية، تعتبر نموذجاً في العلاقات بين الدول، ليس على الجانب العربي فقط، وإنما على مستوى العلاقات الدولية أيضا.

وفي السياق ذاته فقد أكد عدد من المسرحيين الكويتيين – أنه في ظل الظروف الراهنة، التي تتضافر فيها جهود العالم، لمكافحة تفشي وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، خرجت بعض الأصوات المسيئة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، والتي لا تمثل إلا نفسها فقط، لمحاولة الوقيعة بين الشعبين المصري والكويتي، مشددون على أن تلك الأصوات مرفوضة وغير مقبولة، ولا تؤثر في العلاقات الأخوية والتاريخية والمصيرية بين الشعبين الشقيقين.

- Advertisement -

وأود أن أذكر بأنني أثناء زيارتي لدولة الكويت الشقيق منذ عامين، فإني والله لم أشعر بالغربة وكأني وسط أهلي وعائلتي، لما قابلته من إحترام وود أخوي في التعامل

ولا ينسى الشعب الكويتي الدور المصري في معركة التحرير من الغزو العراقي واستشهاد العديد خلال تلك المعركة، كما لا ينسى المصريون شهداء الكويت فى حرب الإستنزاف وحرب أكتوبر، ليذكر التاريخ دائما كيف اختلط الدم المصري والكويتي بتراب البلدين المقدس.

وأدعوا الله بدوام المحبه والسلام بين مصرنا الغالية ودولة الكويت الشقيق وشعبها الكريم،في ظل القيادة الحكيمة للرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية ،وسمو الأمير صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت،وأن يعم علي الدولتين الأمن والأمان والإزدهار ويصرف عنا وعن سائر البلاد العربية والإسلامية فيروس كورونا
(مصر والكويت إيد واحدة)

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق