الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

الولايات الأمريكية : تمنع خروج سكانها لمدة 14 يوما بسبب فيروس كورونا

- Advertisement -

بسيوني أيوب…

أغلقت بعض الولايات الأمريكية حركة سكانها لمدة 14 يوما، فقد أعلن حاكم نيويورك آندو كوومو، إرجاء الانتخابات التمهيدية في الولاية من 28 أبريل إلى 23 يونيو المقبل، في إجراء احترازي بسبب تفشي فيروس (كوفيد 19).

وقال حاكم نيويورك أن الولاية سجلت 52318 حالة مصابة بفيروس كورونا حتى الآن مقابل 37 ألف إصابة سجلتها الولاية الخميس الماضي.

وأشار كومو خلال، إلى ارتفاع عدد الوفيات بسبب الفيروس داخل الولاية إلى 728 حالة، بالمقارنة بـ385 حالة سجلتها الولاية قبل يومين.

وأكد أن إدارته اتخذت وضع الاستجابة والدفاع ضد الفيروس منذ بداية انتشاره داخل الولاية، مشيرا إلى أنه تقرر تأجيل الانتخابات الرئاسية التمهيدية،واضاف أن ولاية نيويورك هي الأكثر تضررا من فيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة وقد سجّلت 52,318 إصابة و728 حالة وفاة.

وفي السياق ذاته فقد قررت عشر ولايات أمريكية، وبورتوريكو، إرجاء انتخاباتها التمهيدية.

- Advertisement -

كما قررت ولايات أخرى تعديل طريقة إجراء الانتخابات التمهيدية فيها وحصر سبل التصويت بالمراسلة البريدية.

فقد قامت 3 ولايات أمريكية بمنع خروج سكانها 14 يومًا.. وتأجيل الانتخابات التمهيدية بنيويورك.

بينما أغلقت عدد من الولايات الأمريكية حركة سكانها ل14 يوما، أعلن حاكم نيويورك آندو كوومو، إرجاء الانتخابات التمهيدية في الولاية من 28 أبريل إلى 23 يونيو المقبل، في إجراء احترازي بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، وفق ما ذكرت وسائل إعلام متفرقة.

وأوضح حاكم نيويورك أن الولاية سجلت 52318 حالة مصابة بفيروس كورونا حتى الآن مقابل 37 ألف إصابة سجلتها الولاية الخميس الماضي.

وأشار كومو، إلى ارتفاع عدد الوفيات بسبب الفيروس داخل الولاية إلى 728 حالة، بالمقارنة بـ385 حالة سجلتها الولاية قبل يومين.

وأكد أن إدارته اتخذت وضع الإستجابة والدفاع ضد الفيروس منذ بداية انتشاره داخل الولاية، مشيرا إلى أنه تقرر تأجيل الانتخابات الرئاسية التمهيدية.

كما حذر المركز الوطني الأميركي لمكافحة الأوبئة، مساء، قاطني ولايات نيويورك ونيوجيرسي وكونيتيكيت من السفر غير الضروري خارج ولاياتهم لمدة 14 يوما.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق