الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

كيف ستختلف الإجراءات الجمعة والسبت ؟ بعد 40 ساعة حظر.

- Advertisement -

وجدى الغريب…
ما يقرب من 40 ساعة مرت على قرار حظر التجول تنفيذا لقرار رئيس مجلس الوزراء في ظل إجراءات منع تفشي فيروس كورونا الذي اجتاح دول العالم خلال الأيام الماضية.

في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة الموافق 27 مارس، واصلت الأجهزة الأمنية بمديريتي أمن القاهرة والجيزة دورياتها الأمنية للتأكد من إغلاق كافة المحلات التجارية طبقًا لقرار مجلس الوزراء .

وأكد مصدر أمني، أن الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، على استعداد تام لتنفيذ قرار مجلس الوزراء الخاص بغلق المقاهي والكافيهات والمحال على مدار يومي الجمعة والسبت على عكس باقي الأيام حيث يبدأ الإغلاق من الخامسة .

وكان القرار الصادر بشأن حظر التجول قد نص على إغلاق كافة المحال التجارية والحرفية، بما فيها محال بيع السلع وتقديم الخدمات، والمراكز التجارية ” المولات التجارية”، ابتداءً من الساعة الخامسة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحًا أمام الجمهور، وذلك خلال أيام الأسبوع فيما عدا يومي الجمعة والسبت، فيكون الغلق على مدار الأربع والعشرين ساعة، ولا يسري ذلك على المخابز، ومحال البقالة، والصيدليات، والسوبر ماركت المتواجدة خارج المراكز التجارية.

وأكدت المصادر أنه لا تهاون في تنفيذ حظر التجوال حفاظا علي حياة المواطنين حيث سيتم القاء القبض علي المخالفين للقرار وتحرير محضر لهم لتطبيق الغرامة.

- Advertisement -

وكان عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مؤتمرًا صحفيًا، بمقر رئاسة مجلس الوزراء، في إطار متابعة الإجراءات التي تتخذها الدولة لمجابهة فيروس كورونا المستجد كوفيد -19).

وقال مدبولي إن خطتنا مقسمة على ثلاث مراحل أول مرحلة تخطيناها عندما كان عدد الإصابات إلى ١٠٠ وبعدها المرحلة الثانية تعليق الدراسة والطيران لافتا لاتخاذ هذه الإجراءات حفاظا على أرواح المواطنين مشيرا إلى أن مرحلة ستكون أصعب من الأخرى مضيفا أن المرحلة الثالثة هي أن نتجاوز الألف وهذا مؤشر خطر جدا.

وأعلن مدبولي في مؤتمر صحفي بمجلس الوزراء حزمة من القرارات الجديدة هي حظر حركة المواطنين على كافة الطرق العامة ابتداء من الغد ولمدة أسبوعين من الساعة السابعة ٧ مساء حتي ٦ صباحا.

وأضاف أن قرار حظر التجول يشمل ما يلي:

– إيقاف كافة وسائل النقل الجماعي والخاص خلال نفس الفترة.

– غلق كافة المحال والمولات والمنشآت

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق