الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

أسعار الذهب الجمعة 27-3-2020 في مصر

- Advertisement -

سها جادالله …

شهدت اسعار الذهب اليوم الجمعة  27-3-2020  ارتفاع  في الاسواق المصرية والعالمية

سجل عيار 21 ارتفاعًا، وسط تقلبات في سعر الأوقية صعودًا وهبوطًا خلال جلسة التعاملات، ليسجل عيار 21 الأكثر انتشارًا نحو 709 جنيهات للجرام، ويشهد المعدن الاصفر إقبالا، والذي يعد الملاذ الآمن وقت الأزمات، وتسجل الأوقية، اليوم، نحو 1615 دولارًا

كشف وصفي أمين واصف رئيس شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية بالقاهرة، عن أن محلات الذهب وسوق الصاغة ستغلق أبوابها أمام الجمهور حتي الإثنين المقبل في الوقت الذي تشهد أسعار الذهب في مصر ارتفاعا ملحوظا.

وأضاف واصف ، أن المحلات تعانى بشدة من تراجع المبيعات، نتيجة انخفاض الإقبال، لافتا إلى أن الإغلاق يرجع إلى قرارات مجلس الوزراء بإغلاق جميع المحلات التجارية أيام الجمعة والسبت.

وأعلن رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي، الثلاثاء الماضي، إجراءات جديدة لمواجهة كورونا، تشمل حظر التحرك وتعليق حركة المواطنين وحركة النقل العام ووسائل المواصلات من الساعة 7 مساء حتى 6 صباحًا، وإغلاق المحالّ التجارية من الساعة 5 مساءً وحتى الساعة 6 صباح اليوم التالي مع إغلاقها تماما يومى الجمعة والسبت.

وأوضح واصف أن الإجازة الأسبوعية لسوق الصاغه تكون يوم الأحد، ولن يفتح فيها محلات الذهب، في ظل تراجع الإقبال على المعدن الأصفر ، مما يزيد من أعباء المتاجر.

ويذكر أنه سعر الذهب شهد  تذبذبًا بشكل قوي ومتتالٍ لسعر الأوقية في بورصة المعادن، على خلفية قيام عدد كبير من المستثمرين، الأسبوع الماضي، ببيع أصولهم من المعدِن الأصفر لتسييل الأموال من أجل الاستثمار في أدوات أخرى.

- Advertisement -

يتأثر الذهب في مصر بعدة عوامل؛ أبرزها سعر الدولار أمام الجنيه في السوق المحلية، بالإضافة إلى أسعار الأوقية في بورصة الذهب، مما يسهم في زيادة أو انخفاض أسعار الذهب فى مصر بشكل متغير على مدار اليوم.

أسعار الذهب في مصر، قد تشهد بعض التفاوت الطفيف فى سعر الأعيرة المختلفة بمحافظات مصر المختلفة، هذا التفاوت في سعر الذهب قد يكون 50 قرشا أو جنيه واحد، نتيجة التقلب المستمر فى أسعار المعدن النفيس على مدار اليوم.

أسعار الذهب اليوم فى مصر

سعر جرام الذهب عيار 21 الأكثر شيوعًا 709 جنيهات.

سعر جرام الذهب عيار 24 سجل 808 جنيهات.

سعر جرام الذهب عيار 18 عند 611 جنيهات.

سعر الجنيه الذهب يزِن 8 جرامات سجل 5672 جنيهًا.

وسجل سعر الأوقية 1615 دولارًا

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق