الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

أسعار الذهب الأحد 22-3-2020 في مصر

- Advertisement -

سها جادالله …

شهدت اسعار الذهب اليوم الاحد 22-3-2020  تراجع طفيف  في الاسواق المصرية والعالمية .

وهبط عيار 21 اليوم بنحو 5 جنيهات خلال تعاملات اليوم ، وسط تقلبات شديدة في أسعار الذهب العالمية على مدار الاسبوع الماضي ، ليسجل عيار 21 الأكثر انتشارًا نحو 682 جنيهًا للجرام ، مقارنة مع نحو 687 جنيهًا أمس.

وأشار إلى أن سعر الاوقية شهد تراجع بنهاية تعاملات البورصة العالمية أمس بنحو 12 دولارا للأوقية بعد صعودها نحو 30 دولارا في الجلسة السابقة ، موضحا أن انخفاض الذهب يأتي نتيجة قيام عدد كبير من المستثمرين المضاربين في الذهب ، ببيع أصولهم من المعدِن الأصفر لتسييل الأموال من أجل الاستثمار في أدوات أخرى ، ليعاود الذهب رحلة الهبوط مجددًا لتسجل الأوقية 1497 دولارا .

ويذكر أنه سعر الذهب شهد  تذبذبًا بشكل قوي ومتتالٍ لسعر الأوقية في بورصة المعادن، على خلفية قيام عدد كبير من المستثمرين، الأسبوع الماضي، ببيع أصولهم من المعدِن الأصفر لتسييل الأموال من أجل الاستثمار في أدوات أخرى، ليعاود الملاذ الآمن رحلة الصعود مجددًا لتسجل الأوقية 1476 دولارًا الآن ليتراجع بنحو 30 دولارًا عن أمس.

وفي الأسابيع الماضية، جاء ارتفاع السعر عالميًا نتيجة الإقبال على شراء الذهب كملاذ آمن من قبل المستثمرين إثر تفشي فيروس كورونا المستجد في عدد كبير من الدول على مستوى العالم مؤخرا، ووسط مخاوف من تسببه في أضرار اقتصادية محتملة.

- Advertisement -

يتأثر الذهب في مصر بعدة عوامل؛ أبرزها سعر الدولار أمام الجنيه في السوق المحلية، بالإضافة إلى أسعار الأوقية في بورصة الذهب، مما يسهم في زيادة أو انخفاض أسعار الذهب فى مصر بشكل متغير على مدار اليوم.

أسعار الذهب في مصر، قد تشهد بعض التفاوت الطفيف فى سعر الأعيرة المختلفة بمحافظات مصر المختلفة، هذا التفاوت في سعر الذهب قد يكون 50 قرشا أو جنيه واحد، نتيجة التقلب المستمر فى أسعار المعدن النفيس على مدار اليوم.

أسعار الذهب اليوم فى مصر

سعر جرام الذهب عيار 21 الأكثر شيوعًا 682 جنيهًا.

سعر جرام الذهب عيار 24 سجل 780 جنيهًا.

سعر جرام الذهب عيار 18 عند 584 جنيهًا.

سعر الجنيه الذهب يزِن 8 جرامات سجل 5467 جنيهًا.

وسجل سعر الأوقية 1497 دولارًا

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق