مصر تحتفل بعيد تحرير طابا للعام ال31.

كتب..أحمد الكومي…...

.تحتفل مصر اليوم 2020/3/19بذكرى عامها الواحد والثلاثون علي تحرير أراضي طابا المصرية من الإحتلال الإسرائيلي.
فقد نصت معاهدة السلام علي أن أي نزاعات إن لم تحل بالتفاوض فيجب حلها بالتوفيق أو التحكيم، مما جعل مصر وإسرائيل للجوء إلي التحكيم الدولي.

وفي الثلاثين من شهر سبتمبر للعام 1988 حكمت لجنة التحكيم الدولي المتولية للقضية في جلسة لها في جنيف عن أن أرض طابا تحق ملكيتها للدولة المصرية،فعادت أرض طابا الغالية لمصرنا الحبيبة في 2020/3/19.

ويشهد هذا اليوم إحتفالات في كافة أنحاء البلاد فتقام المهرجانات، وتحتفل القنوات الرسمية، كذلك يحتفل الشباب عبر وسائل ومواقع التواصل الاجتماعي بشكل يدل على الوعي والروح الوطنية لديهم.

فكل التحية والتقدير للقائد عبدالفتاح السيسي،ومعالي وزير الدفاع،وللقادة وضباط وجنود القوات المسلحة البواسل والشعب المصري العظيم المدافع عن تراب وطنه بمناسبة الذكرى ال31 لعيد تحرير طابا.

،وأختتم بأن هذا اليوم العظيم يُعد رمزًا ودليلًا على البطولات والتضحيات العظيمة التي قدمها الجيش المصري الباسل،ومازال يقدم الجيش العديد من التضحيات من أجل رفعة الوطن وازدهاره،والحفاظ على أمن مصر واستقرارها وحمايتها من المتربصين بها عبر تاريخها الطويل.

وأدعوا الله أن يحفظ الرئيس عبدالفتاح السيسي والشعب المصري ويزيد من عزم وقوة شبابة لدورهم البارز في مواجهة جماعات الإرهاب الغاشم، حتى تحوز مصرنا الغالية مكانتها اللائقة بين الأمم والشعوب.

Related posts

Leave a Comment