الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

مايكروسوفت توفر خريطة لتتبع فيروس كورونا

- Advertisement -

سها جادالله…..

أطلقت شركة “مايكروسوفت” صفحتها الخاصة تحت اسم “بينغ كوفيد-19 تراكر” التي توضح حجم انتشار وباء كورونا المستجد.

إن  من بين العناصر المعروضة في متجر Microsoft في ضواحي بوسطن. وتقول مايكروسوفت إن سلسلة إمداداتها تضررت من تفشي الفيروس في الصين وستعود إلى عملياتها الطبيعية بوتيرة أبطأ مما كانت تتوقعه قبل شهر.

ويتميز التصميم بمرونته، فهو ينسجم مع أي جهاز وقياس أي شاشة تستخدمها لعرض الخريطة، سواء أكانت حاسوبا شخصيا أم لوحيا أم هاتفا ذكيا

وتعتبر تجربة استخدام “بينغ كوفيد-19” جديرة بالاهتمام، حيث واجهة استخدام نظيفة تبدأ بعرض خريطة للعالم توضح حجم انتشار المرض من خلال بقع حمراء تتوسط الدول الموبوءة، ويصغر حجم البقعة أو يكبر بحسب حجم انتشار المرض في كل دولة.

وعند وضع مؤشر الفأرة فوق أي بقعة حمراء تظهر نافذة صغيرة منبثقة تبين اسم الدولة وعدد الحالات النشطة المصابة بالفيروس وعدد الحالات التي تم شفاؤها من المرض، وكذلك عدد الوفيات بهذا الوباء.

وعند النقر على البقعة الحمراء فستظهر على يسار الشاشة معلومات إضافية تتضمن إلى جانب ما سبق مقاطع فيديو من موقع يوتيوب وهي عبارة عن مقتطفات من نشرات إخبارية أو أي قنوات أخرى تتناول أخبار الفيروس في البلد المعني.

غير أن خريطة “مايكروسوفت” لا تقدم معلومات عن حجم انتشار الفيروس في المدن أو المناطق الجغرافية داخل الدول، فباستثناء الولايات المتحدة حيث تتيح الخريطة تتبع انتشار المرض بحسب الولاية، فإن انتشار الفيروس ممثل في باقي الدول ببقعة حمراء وحيدة لكل دولة، فلا يمكن للمتابع مثلا أن يعرف حجم انتشار الفيروس في مدينته أو في أي مدينة أخرى يعيش فيها أحباؤه وأقاربه مثلا.

كما أن الخريطة لا توفر خيارا يبقي المستخدم على اطلاع بأحد مستجدات انتشار الفيروس، ولا توفر كذلك خاصية للبحث عن منطقة بعينها.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق