الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

أسعار الذهب الثلاثاء 17-3-2020 في مصر

- Advertisement -

سها جادالله …

شهدت اسعار الذهب اليوم الثلاثاء 17-3-2020 استقرار في الاسواق المصرية والعالمية ، وذلك بعد التراجع الحاد في نهاية تعاملات أمس .

عيار 21 شهد انخفاضا بنحو جنيهين، بعد تراجعه بنهاية الأسبوع الماضي بنحو 40 جنيها، ليبلغ عيار 21 الأكثر انتشارًا اليوم نحو 682 جنيهًا للجرام، مقارنة بنحو 684 جنيها.

ويذكر أن هنام انخفاضا بشكل غير عادي لسعر الأوقية في بورصة المعادن في أول أيام تداولها، بعد قيام عدد كبير من المستثمرين ببيع أصولهم من المعدن الأصفر لتسييل الأموال من أجل الاستثمار في أدوات أخري، لتسجل الأوقية الآن نحو 1509دولارا.

وفي الأسابيع الماضية، جاء ارتفاع السعر عالميًا نتيجة الإقبال على شراء الذهب كملاذ آمن من قبل المستثمرين إثر تفشي فيروس كورونا المستجد في عدد كبير من الدول على مستوى العالم مؤخرا، ووسط مخاوف من تسببه في أضرار اقتصادية محتملة.

يتأثر الذهب في مصر بعدة عوامل؛ أبرزها سعر الدولار أمام الجنيه في السوق المحلية، بالإضافة إلى أسعار الأوقية في بورصة الذهب، مما يسهم في زيادة أو انخفاض أسعار الذهب فى مصر بشكل متغير على مدار اليوم.

أسعار الذهب في مصر، قد تشهد بعض التفاوت الطفيف فى سعر الأعيرة المختلفة بمحافظات مصر المختلفة، هذا التفاوت في سعر الذهب قد يكون 50 قرشا أو جنيه واحد، نتيجة التقلب المستمر فى أسعار المعدن النفيس على مدار اليوم.
أسعار الذهب اليوم فى مصر

سعر جرام الذهب عيار 21 الأكثر شيوعًا 682 جنيهًا.

سعر جرام الذهب عيار 24 سجل 781 جنيهًا.

سعر جرام الذهب عيار 18 عند 585جنيهًا.

سعر الجنيه الذهب يزِن 8 جرامات سجل 5457 جنيهًا.

وسجل سعر الأوقية 1503 دولارًا.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق