تعليم الإسماعيلية يواصل تعقيم المدارسو تدريس المواد الدراسية خلال توقف الدراسة

.كتب…أحمد الكومي…

صرح الدكتور خالد خلف قبيصي مدير مديرية التربية والتعليم بالإسماعيلية اليوم الاحد الموافق٢٠٢٠/٣/١٥ أن عملية تعقيم المدارس والتى تأتي ضمن الإجراءات الاحترازية التى تقوم بها الدولة لمواجهه انتشار فيروس كورونا مستمرة وذلك بناء علي تعليمات السيد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني وتوجيهات السيد اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الاسماعيلية.

وقد تابع مدير التعليم بالإسماعيلية أعمال التطهير بالإدارات التعليمية المختلفه داخل المبني المدرسي والفصول والأسوار والطرقات والأفنية والحدائق وجميع الأماكن التى يمكن أن يتواجد بها الطلاب والمعلمين .

وأضاف بأنه حرصًا على مصلحة أبنائنا الطلاب فإنه يتم دراسة الخطوات والإجراءات التي ستتبعها الوزارة للتحول الرقمي في تدريس المواد التعليمية، خلال فترة تعليق الدراسة وذلك بإعداد دليل تعلم للطالب يتضمن المطلوب من الطالب تحقيقه في كل درس والمحاور الأساسية والروابط الإلكترونية من بنك المعرفة المصري EKB، التي تساهم في دعم التعلم وتعميق الفهم.

واستطرد الدكتور خالد خلف قبيصي ان الوزارة ناقشت كيفية استخدام محتوى بنك المعرفة المصري EKB في التدريس لطلبة الصفوف الدراسية المختلفة، وتوجيه المعلمين، خلال فترة تعليق الدراسة، للتواصل مع طلابهم من خلال أحد تطبيقات التواصل والتعلم عن بعد وذلك بالاستعانة بأخصائي التكنولوجيا بالمدرسة.

كما تم مناقشة دور مدير المدرسة، حيث أنه سيعمل على متابعة التحاق الطلاب بمجموعات التواصل التي تم إعدادها عن طريق معلم المادة، وتخصيص أوقات محددة للرد على الاستفسارات وتقديم إرشادات للطلاب من خلال جدول زمني يتم إعلانه بكل مدرسة بالمدرسة.

Related posts

Leave a Comment