الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

مدير تعليم الإسماعيلية..يشكل لجان بكل مدرسة للإطمئنان علي سلامة المدارس

- Advertisement -

.كتب…أحمد الكومي..

.أكد الدكتور خالد خلف قبيصي مدير مديرية التربية والتعليم بالإسماعيلية إنه قام بتشكيل لجان قبل إسئناف الدراسة غدا الأحد٢٠٢٠/٣/١٥ برئاسه مدير المدرسه بكل ادارة تعليمية وذلك بهدف المرور على المبانى المدرسيةوالتأكد من سلامتها وكذلك حصر التلفيات إن وجدت.

،وفي السياق نفسه فقد أضاف الدكتور/خالد خلف بعض النصائح التي يجب إتباعها لضمان سلامة الطلاب فى المدارس وهي كالآتي:-

1- التنبيه على المدارس بضرورة فصل التيار الكهربائى عن جميع الفصول،حال سقوط المطر وعدم إعادته إلا بعد جفاف الجدران والأرضيات.

2- التأكد من صيانة مفاتيح الكهرباء وتغيير الفيش التالفة وزجاج الشبابيك والأبواب والأسوار والسلالم ومراجعة جميع وصلات الكهرباء،وتغطية الأسلاك والبواطات المكشوفة.

3- التأكد من نظافة أسطح المدارس وعدم وجود أية مخلفات أو رواكد عليها وتسليك مسالك المطر و عدم ترك الطلاب بالفناء أو خارج الفصول حال سقوط الأمطار.

- Advertisement -

4- تقديم فقرات ونصائح للطلاب من خلال الإذاعةالمدرسية،للتنبيه على عدم الاقتراب من أعمدة الإنارة في الشوارع،حرصًا على حياتهم.

5- عدم العبث بمياه الأمطار حال وجودها داخل فناء المدارس خوفًا من وجود أى خطر تحتها سواء كانت كهرباء أو بيارات أوبالوعات.

6- قيام الإذاعة المدرسية بعمل توعية للمجتمع المدرسي بكيفية التعامل مع الأمطار الغزيرة وكيفية تجنب المخاطر خصوصا فى الأماكن ذات الطبيعة الخاصة،كالقرى والنجوع والمناطق الجبليةوالصحراوية.

7- ضرورة إخطار الإدارةالتعليمية بأى ملاحظات موجودة بالمبنى أو السور على وجة السرعة.

8- توفير أقصى درجات الأمن والسلامة للطلبة والعاملين في المدارس،من خلال توفير الإجراءات الاحترازية تجنباً للمخاطر الناجمة عن هطول الأمطار أو الرياح الشديدة التى شهدتها البلاد خلال الأيام الجارية.

9- تطبيق خطة تقليل ساعات اليوم الدراسي في المدارس بدء من الأسبوع الجاري،حيث استعدت المدارس بجداول جديدة وفق توجيهات الوزارة بعد قرار وقف حصص الأنشطة .

10 – متابعة الحالة الصحية للطلاب خلال الفترة المقبلة بالتنسيق مع الزائرة الصحية.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق