الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

رئيس جامعة كفر الشيخ : تطبيق أعلى معايير السلامة والأمان و تعقيم المبانى بالجامعة

- Advertisement -

ستيرة عطية…
قام رئيس جامعة كفرالشيخ اليوم السبت الموافق 14 – 3 – 2020 م أعمال تطهيروتعقيم للمباني والمدرجات والمعامل والمرافق والطرقات والمكاتب والحمامات فى إطارتنفيذ خطة إدارة الجامعة الشاملة للوقاية ومواجهة فيروس كورونا واتخاذ التدابير والإجراءات الإحترازية منذ بداية الأزمة والتي تم تعميمها على كليات وإدارات الجامعة.
وصرح الأستاذ الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس الجامعة بأنه تابع عمليات إزالة الآثار المترتبة عن الأمطار الغزيرة التى شهدتها المحافظة خلال اليومين الماضيين وذلك بحضور لجنة إدارة الأزمات استعدادًا لانتظام الدراسة واستقبال الطلاب غدا الأحد.
كما اطمئن دسوقي على سير عمليات التعقيم والتطهير لمبانى كليات الجامعة ووحداتها وقال أن الجامعة بالتعاون مع مديرية الصحة بكفرالشيخ عقمت مبانيها من للوقاية من فيروس كورونا المستجد مشيرا اتخاذ التدابير والإجراءات الاحترازية كافة اللازمة لمواجهة فيروس “كورونا” وتوفير أعلى المعايير الوقائية لضمان تحقيق أعلى مستويات ومعايير السلامة الصحية الوقائية.
كما تفقد رئيس الجامعة المبنى الذى تم تجهيزه لاستقبال الحالات المشتبه بها والذى اشتمل على عيادات لإستقبال المرضي والغرف والمعمل مشيرا إلى تطبيق أعلى معايير السلامة والأمان بجميع الكليات ومرافق الجامعة وتطبيق الإجراءات الوقائية كافة ومتابعة تنفيذ الخطة الاحترازية التي وضعتها الجامعة لمواجهة فيروس “كورونا”.
وأشاد بجهود الدولة المصرية ممثلة في جهات الإختصاص المعنية بتنفيذ توجيهات السيد رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسى فى الوقاية من الفيروس والاكتشاف المبكر ومكافحته .
وأوضح د . دسوقي أنه تم تشكيل لجنة لإدارة الأزمات لتنفيذ خطة مواجهة فيروس كورونا ومتابعة حالة الطقس برئاسته وعضوية الأستاذالدكتور حسن يونس نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والأستاذ الدكتور رضا صالح نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وعمداء كليات الطب البشرى والطب البيطرى والتمريض وأمين عام الجامعة والمكتب الإعلامى لرئيس الجامعة .
ووجه رئيس الجامعة بتخصيص وقت من المحاضرات للتوعية وكيفية الوقاية من فيروس كورونا كما وجه عمداء الكليات بالمتابعة وإعداد تقرير يومي .
كما وجه بتهوية جميع القاعات والمعامل الدراسية والمدرجات بالكليات والمدرجات المركزية بصفة مستمرة وقيام الأستاذ الدكتور وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب لكل كلية بتقسيم الطلاب إلى مجموعات بما يتناسب مع القاعات الدراسية لمنع تكدس الطلاب أثناء المحاضرات النظرية أو الدروس العملية طوال اليوم الدراسي وتكثيف الدروس العملية بكليات الجامعة تحسباً لوقف الدراسة لأي سبب ما و توفير أدوات نظافة ومطهرات وتعقيم الكلية بالكامل وبصفة مستمرة و توفير وسائل مطهرة بجهاز البصمة بعد استخدام البصمة للسادة العاملين بالجامعة.
كما أكد طباعة بعض الإرشادات لتوعية الطلاب والعاملين وكذلك السادة أعضاء هيئة التدريس وأهمية النظافة باستمرار والمحافظة الدائمة عليه وتكثيف الندوات والدورات التدريبية لتوعية الطلاب والعاملين وكذلك السادة أعضاء هيئة التدريس على أهمية النظافة باستمرار و نشر ملصقات وزارة الصحة للتعامل مع الفيروس في كل مكان بالجامعة والمستشفى الجامعي وكذلك المدن الجامعية و تفعيل وحدة إدارة الأزمات والكوارث بكل كليات الجامعة و لجان الصحة والسلامة المهنية.
كما أكد رئيس الجامعة أيضا على المرور باستمرار على أسطح كليات الجامعة والتأكد من عدم وجود أي مخلفات عليها مع التخلص الآمن والسريع من أي مخلفات داخل الكلية و توافر الإسعافات الأولية في عيادة كل كلية مع وجود ترمومتر كمادات – خافض للحرارة …. وغيرها مع التوجه إلى العيادات الجامعية في حالة ظهور أي أعراض جانبية لفيروس كورونا و التنبيه على السادة العمداء والمسئولين بكل كليات الجامعة على عدم إثارة أي إشاعات مغلوطة بين الطلاب والسادة العاملين فيما يخص انتشار فيروس كورونا وأيضا التنبيه على جميع الطلاب بارتداء القفازات داخل المعامل الدراسية.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق