الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

محافظة الاسماعيلية… إتخاذ الإجراءات اللازمة للأسر المتضررين بموجة الأمطار ! الجمهورية اليوم دوت كوم

- Advertisement -

.كتب…أحمد الكومي

.قال اللواء أركان حرب شريف فهمى بشارة، محافظ الإسماعيلية،أنه تنفيذا لتعليمات رئيس مجلس الوزراء برفع درجة الإستعداد القصوى بجميع الأجهزة التنفيذية وإتخاذ التدابير اللازمة للتعامل مع الموقف ودرء أى أزمة .
فإن غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة على مدار الساعة تواصل متابعة الموقف بالكامل عن كثب ويتم الدفع بكافة الأجهزة والمعدات لأى مكان أو موقع لتجمعات الأمطار كما تقوم الغرفة على مدار الساعة بتلقى البلاغات وشكاوى المواطنيين والتعامل معها لحظة بلحظة فضلا عن رصد ومتابعة أى مشكلة فى نطاق المحافظة بالكامل ومتابعتها وحلها على الفور .

،وأضاف ” بشارة ” أن الغرفة تلقت عدد من الشكاوى بمختلف المراكز والمدن والأحياء على مدى يومى الخميس والجمعة وتم اخلاء عدد 137 أسرة، تأثرت منازلهم المبنية بالطوب اللبن بالأمطار والسيول وتم تسكينهم في أماكن تابعة لمديرية التضامن الاجتماعي.
،واستطرد قائلاً أنه تم نقل وتسكين 14 أسرة بقرى مركز ومدينة القصاصين الجديدة، و67 أسرة في قرى مركز ومدينة أبو صوير، و20 أسرة في قرى مركز ومدينة التل الكبير، و24 أسرة بقرية الضبعية وأسرة بقرية سرابيوم، و4 أسر فى قرية أبو عطوة، و3 أسر بالقنطرة غرب وأسرتين بمدينة الإسماعيلية وإثنين من كبار السن بمدينة الإسماعيلية تم تسكينهم فى معسكر القرش، مشيرًا إلي أنه تم تقديم مساعدات مادية وأغذية وملابس لهم.

،وفي السياق نفسه قالت الدكتورة مها الحفناوى، مدير عام مديرية التضامن الاجتماعى بالإسماعيلية، إن نقل الأسر وتسكينهم يأتي في ظل الظروف المناخية الصعبة التي تشهدها البلاد حاليًا، والطقس الغير مستقر وذلك بناءا علي توجيهات المحافظ والذي وجه بتوفير كافة أوجه الرعاية الاجتماعية والصحية لهم.
وأضافت إنه يجرى نشر فرق في كل أحياء ومراكز المحافظة للتعامل الفوري مع هذه الحالات.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق