الحكومة المصرية تقرّر تعطيل الدراسة الخميس المقبل

سها جادالله……

أصدر  الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، قرار بتعطيل الدراسة في جميع المدارس والجامعات على مستوى الجمهورية، الخميس الموافق 12 مارس 2020.

وذلك  وفقًا للتقرير الذي تلقاه من الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة على أنحاء البلاد، والذي أشار إلى أنه من المنتظر تعرض البلاد لحالة شديدة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية خلال الفترة من الخميس الموافق 12 مارس الجارى حتى السبت 14 من نفس الشهر.
وبدوره، قال  المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمى باسم رئاسة مجلس الوزراء:بأن هذا القرار يأتى في إطار الحرص على إتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية لاتخاذ كل التدابير اللازمة والتعامل الفورى مع تداعيات حالة عدم الاستقرار في الطقس والآثار السلبية الناجمة عنها.
وبين المتحدث الرسمي أن تقرير الأرصاد أفاد بأنه من المتوقع أن تسقط الأمطار شديدة الغزارة على السواحل الشمالية والوجه البحرى، وتمتد إلى مدن القناة وخليج السويس، وتكون رعدية على بعض المناطق وتصل إلى حد السيول على سيناء ومدن خليج السويس، ومناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر، وجنوب البلاد، كما تنشط الرياح على أغلب الأنحاء مثيرة للرمال والأتربة وتصل إلى حد العاصفة، مناشدًا المواطنين توخي الحذر في ظل هذه الأجواء غير الطبيعية.

Related posts

Leave a Comment