مصر…تعليق زيارات السجون بسبب فيروس كورونا

سها جادالله…

اعلنت  وزارة الداخلية، عن تعلبق الزيارات بجميع السجون لمدة عشرة أيام، بداية من غدا الثلاثاء حتى الخميس بعد القادم؛ حرصا على الصحة العامة وسلامة النزلاء ومواجهة فيروس كورونا المستجد.

وقال مسئول مركز الإعلام الأمني بوزارة الداخلية اليوم الإثنين، إن القرار يأتي في ضوء ما تقرر بشأن تعليق جميع الفعاليات التى تتضمن أى تجمعات كبيرة من المواطنين فى إطار الإجراءات الإحترازية التى تتخذها الحكومة لمواجهة فيروس «كورونا» المستجد.

وقال مسئول الإعلام الأمني، إن قرار تعليق الزيارات؛ بناء على توصيات وزارة الصحة فيما يتعلق بإجراءات السلامة على المواطنين من الفيروس القاتل.

وكان رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، قرر اليوم تعليق جميع الفعاليات التي تتضمن أي تجمعات كبيرة من المواطنين، أو تلك التي تتضمن انتقال المواطنين بين المحافظات بتجمعات كبيرة، لحين إشعار آخر؛ ضمن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الحكومة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، على أن تتولى الجهات المعنية تنفيذ هذا القرار.

ويذكر ان  وزارة الصحة قد اعلنت زيادة عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا داخل البلاد إلى 59 بينهم وافدين أجانب ومواطنين.

وفي هذا الشأن اتخذت وزارة الداخلية قرار يخص نزلاء السجون، لمنع التكدس على أبواب السجون أثناء أوقات الزيارات خلال الفترة المقبلة.

Related posts

Leave a Comment