الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

الصحة الفلسطينية تصدر توصيات بعد اكتشاف (كورونا) في بيت لحم

- Advertisement -

سها جادالله….

نشرت وزارة الصحة الفلسطينية، بيان هام ، يتضمن  توصيات بشان التعامل مع فيروس (كورونا) الذي اكتشف في محافظة بيت لحم.

ووفق بيان صحفي، صادر عن مكتب وزير الصحة، فإنه سيتم تحويل مركز الإدمان في محافظة بيت لحم، إلى مكان للفرز واستقبال الحالالت المرضية، واستقبال الإحالات المرضية المصابة بفيروس (كورونا).

أكدت وزارة الصحة الفلسطينية، أنه يوجد عدد من الحالات المشتبه بها بفيروس (كورونا)، كانت بين عدد من الموظفين في أحد فنادق محافظة بيت لحم.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة، طريف عاشور عبر صفحته على (فيسبوك): أخذنا الفحوصات اللازمة، وبانتظار النتائج، كي يتم إطلاع الجمهور عليها، فور صدورها.

وأضاف عاشور “وزارة الصحة تدعو المواطنين إلى الهدوء وضبط النفس، وانتظار تعليمات وزارة الصحة الإجرائية والاحترازية”.

كما أعلنت الصحة، أنه تم تفعيل خطة الطوارئ في محافظتي بيت لحم وأريحا، وعليه يتم إغلاق جميع المؤسسات التعليمية، ومراكز التدريب في محافظة بيت لحم لمدة 14 يوماً.

وأعلنت إغلاق كافة المساجد والكنائس في محافظة بيت لحم لمدة 14 يوماً، ووقف كافة الفعاليات والندوات والمؤتمرات والنشاطات الاجتماعية والرياضية أيضاً.

وبدورها ، أعلنت جامعة القدس المفتوحة – بيت جالا  عن إلغاء الإمتحانات النصفية لليوم الخميس وتعليق دوام الطلاب والهيئة التدريسية في الجامعة لهذا اليوم فقط، وسيتم لاحقا نشر توضيح بخصوص الأيام القادمة.

كما واعلنت  الطوائف المسيحية  إغلاق كنيسة المهد اعتبارا من الساعة الرابعة من عصر اليوم، استجابة لتوصيات وزارة الصحة و تعليمات محافظ محافظة بيت لحم اللواء كامل حميد بتفعيل خطة الطوارئ في المحافظة.

وفي ذات السياق اعلن المجلس الأعلى للشباب والرياضة  عن تأجيل ماراثون فلسطين الدولي الذي من المزمع إقامته في 27 من الشهر الحالي، والذي سيضم أكثر من 10000 آلاف مشارك من كافة أنحاء العالم.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق