شباب سعودي” يكيدون النساء بتعدد الزوجات ….والنساء ترد

كتبت/مرثا عزيز
رد نشطاء بالمملكة العربية السعودية، على الحملة النسائية المنادية بإسقاط ولاية الرجل على المرأة، بحملة مضادة تطالب بتعدد الزوجات.

ودشن رجال من المملكة، “هاشتاجا” عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، بعنوان «انانيه_الزوجه_تمنع_التعدد»، مطالبين بتعدد الزوجات، وشهد الهاشتاج حالة من الجدل الشديد بين المؤيدين والمعارضين.

وكانت ناشطات سعوديات دشن هاشتاجا، سرعان ما تصدر مؤشرات موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» بالمملكة، بعنوان «سعوديات_ نطلب_ إسقاط_ الولاية 200»، وذلك بمناسبة مرور 200 يوم على حملة نسائية، تهدف لإسقاط ولاية الرجل على المرأة.

ولم تلق الحملة حتى الآن أي استجابة رسمية؛ لتصبح أطول حملة في تاريخ نساء المملكة على الإطلاق، ووقف بعض المتشددين ضد الحملة، وأصدروا تعليقات مهينة للنساء، فكتب أحد السعوديين، ويدعى «زياد الراجحي»: «النساء كالكلاب، نروضهن بالمنزل.. لا لإسقاط الولاية.. نعم لتعذيب وحبس المرأة»، وهو ما استفز السعوديات، وأثار غضبهن، ما جعلهن يتداولن التغريدة المسيئة على نطاق واسع.ربما تحتوي الصورة على: ‏‏نص‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏نص‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏نص‏‏لا يتوفر نص بديل تلقائي.لا يتوفر نص بديل تلقائي.

Related posts

Leave a Comment