صحة الكويت تصدر قرار هام بشأن رعاياها في مصر

سها جادالله….

أكدت الدكتورة بثينة المضف، الوكيلة المساعدة للصحة العامة في الكويت، علي عدم وجود نية لإجلاء الرعايا الكويتيين من مصر بسبب تفشي وباء فيروس كورونا المستجد والذي يعرف بـ(كوفيد 19).

وقالت الدكتورة: خلال مؤتمر صحفي اليوم : «لا نية لوقف الرحلات مع مصر، وأيضا لا توجد نية لإجلاء الرعايا الكويتيين من مصر، ولكن الوزارة تراقب الوضع بشكل عام».

وأضافت الدكتورة بثينة المضف، أن الوزارة تواصل اتخاذ الإجراءات الوقائية للحد من الانتشار السريع لهذا الوباء الذي تفشي جميع الدول وليس مصر فقط، وتطبق ما تراه الدولة، وفقًا لتحديد درجة الخطورة.

وأكدت الوكيلة المساعدة للصحة العامة في الكويت، أن وزارة الصحة لم تسجل أي إصابات بوباء فيروس كورونا داخل البلد خلال الـ24 ساعة الماضية.

والجدير بالذكر فإن وزارة الصحة الكويتية أعلنت أمس ارتفاع عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في البلاد لـ 56 حالة، مؤكدة أن جميع المصابين لحد الآن بحالة مستقرة، وأنهم يخضعون للمتابعة داخل الحجر الصحي.

وقالت صحيفة القبس الكويتية، نقلا عن مصدر بوزارة الداخلية، إن  الوزارة أكدت وقف  إصدار جميع أنواع التأشيرات لأبناء الجالية المصرية، وذلك حتى إشعار آخر، وذلك ضمن الخطط الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

وقالت مصادر الجريدة الكويتية : «إن من لديهم إقامات داخل البلاد من المصريين غير مشمولين بالقرار، ومن حقهم العودة إلى البلاد، مشيرةً إلى أن القرار يشمل وقف إصدار الزيارات بأنواعها سواء أكانت عائلية أو سياحية أو تجارية أو حكومية، وكذلك وقف سمات الالتحاق بعائل، إضافة إلى وقف سمات الدخول «فيزا العمل».

و أكدت المصادر حسب الجريدة على أن عدد الدول المشمولة بالقرار ارتفع إلى 8 دول، وهي مصر وإيران والعراق والصين وهونغ كونغ وكوريا وتايلاند وإيطاليا.

كشفت وزارة الصحة الكويتية، عن أنها تقوم بإجراء عمليات الفحص لجميع الأشخاص القادمين من جمهورية مصر العربية، اليوم الأحد، وسوف يتم ذلك حسب إجراءات الوقاية.

وأعلنت أيضًا أنه سيكون هناك فحص إضافي في القاهرة، للتأكد من عدم قدوم أي شخص من هناك لديه أي أعراض بحمل وباء فيروس كورونا المستجد، وجاء ذلك على لسان المسؤولة بالوزارة بثينة المضف.

ويذكر أن الوزارة أعلنت عن إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد والذي يعرف بـ(كوفيد 19)، مما أدي إلي ارتفاع عدد المصابين إلي 46 حالة.

وأكدت أيضًا أن جميع المصابين بهذا الوباء متواجدون في مراكز الحجر الصحي وبصحة جيدة ويتلقون كل الرعاية والمتابعة، وجاء وفقًا لكالة الأنباء الكويتية «كونا».

وتعتبر هذة الحالة تم تسجليها خلال الـ24 ساعه الماضية، وتعتبر قادمة من إيران وهي حاليًا بالحجر الصحي، وحالتها مستقرة.

Related posts

Leave a Comment