الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

بالمستندات التربية والتعليم تفتح باب العمل بالحصة

- Advertisement -

. كتب: أحمد عبد الحميد..

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قرارا هاما للمؤهلات العليا وذلك لجميع المديريات التعليمية، تؤكد فيه الوزاره على موافقة وزارة المالية على الاستعانة بغير العاملين في التربية والتعليم والحاصلين على مؤهلات عليا للعمل بالحصة وذلك بمقابل ٢٠ جنيها للحصة الواحدة.

ويشترط في القرار على عدم المطالبة بالتعيين مستقبلًا على ميزانية الدولة، وأشارت الوزارة إلى أن هذا القرار يأتي سدا للعجز في التربية والتعليم .
وطالبت الوزارة من المديريات التعليمية موافاة الوزارة بكشوف أسماء المعلمين الذين يتم الاستعانة بهم في مسابقة ٣٦ ألف معلم للعمل بالحصة حتى تتمكن الوزارة من أخذ الموافقة الأمنية عليهم. كانت الوزارة قد عرضت مسبقا العمل في التربية والتعليم بنظام التطوع لكنه لم يجد موافقه مجتمعية ، واعترضت نقابة المهن التعليمية عليه وطالبت الوزارة بالمصداقية في مسابقه التربية والتعليم والتي تقدم لها أعداد كبيرة من حملة المؤهلات العليا ، وبالعودة للقرار فإن الذين سيتم اختيارهم ليس لهم الحق في المطالبة بالتعيين الدائم وأيضا أعمال التصحيح والمراقبة وبالتالي ليس من حقهم المطالبة بمكافأة الامتحانات ، بل فترة مؤقته سدا للعجز فقط

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق