الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

ملتقي الإبداع الدولي للفنون بالزمالك .بساقية الصاوي

- Advertisement -

كتب/ احمد الكومي..

.أقيم اليوم الأحد  (ملتقي إبداع الدولي للفنون) بالزمالك-بساقية الصاوي- الدورة العاشرة،وقد تضمن الملتقي الفنون الآتية:-. التصوير الزيتي ،الأكربليك،والجواش،الفحم،الرصاص،الجاف الجرافيك،الأكواريل،الخط العربي ،النسيج،الريليف، والمعلقات الخشبية والاشغال اليدوية والاشغال

المصنعة من الجلد واشغال فنية معادن ،وتم تكريم المشتركين في الملتقي من مؤسسة إبداع والأكاديمية الدولية للدراسات المتطورة مركز التدريب والبحوث التابع لمجلس الوحدة الاقتصادية التابع لجامعة الدول العربية للعديد من الفنانين بالوطن العربي.
وكان لنا لقاء مع بعض الفنانيين وهم.
.الفنانه جيهان فؤاد التي قامت بعرض لوحة للفنان العالمي عمر الشريف بعدة ادوار قام بتمثيلها برسم اكريلك بالأقلام الربيدو.

- Advertisement -

،والفنانةنورهان يحي باول مشاركة لها في ملتقي إبداع وذكرت بأن لوحتها عبارة عن دمج من اسلامي وتجريدي وفسرت بأن الإسلامي عبارة عن حروف وزخارف ،والفن التجريدي باستخدام الكولاج وقصاصات اوراق مختلفة وخامات بارزة الرسم بألوان اكريلك.

،وكانت لوحة الفنانة ملك الصالح من دولة اليمن الشقيق تدل علي المشاعر والأحاسيس والقوة شخصية الإنسان في حالاته المختلفة والذي بين فيها رسم صورة التناغم الموسيقي.
،كما عرض لنا الفنان محمد عبدالرحمن والتي كانت أول مشاركة له ،بالرغم من مشاركتة بملتقيات أخري ولوحته الإبداعية بقلم الفحم دون فرش لطفله مع جدها بلوحة مقاس٥٠ في ٧٠.

،وكانت لوحة الفنانة هدي إسماعيل لوحة دمج بين العمارة الإسلامية والتفكيكية والألوان مستوحاة من الزخارف والهندسة.
،وفي السياق نفسه قامت الفنانة ايناس سعد الدين بعرض منتجات الجلد الطبيعي بالشنط والصبغة ورسومات ضغط وحرق وكان بها دق وتأبيب الخياطة.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق