الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

كورونا يمنع الحب…الفيروس القاتل يقضي على أحلام الفتيات

- Advertisement -

سها جادالله…..

مع استمرار تفشي فيروس كورونا في مناطق كثيرة بالعالم  ، حيث اثر على مناحي الحياة في بعض الدول ، وخاصة من ترتبط مع الصين بعلاقات تجارية.

ويعد الصين من أكثر الدول التي تنتج فساتين الزفاف ، حيث انها تنتج 80% من فساتين العرائس حول العالم.. بهذه المعلومة التي كشفها خبراء الاقتصاد العالمي، وفق ما نقلته (بي بي سي).

حيث تنتشر في معظم أرجاء وأزقة مدينة (سوتشو) الواقعة في شرقى الصين، ورش ومشاغل فساتين الزفاف، بالتأكيد ستشهد 2020 حفلات زفاف مختلفة بسبب فيروس (كورونا)، بات هذا الاحتمال الأقرب للحدوث، بعد أن أغلقت كثير من مصانع الصين أبوابها، بسبب تفشى فيروس (كورونا).

وحذر أحد أعضاء حزب العمل البريطاني، من أن فيروس (كورونا) يسبب نقصاً في فساتين الزفاف قبل موسم الذروة، وفقاً لصحيفة (ديلى ميل) البريطانية.

- Advertisement -

وقال كريس براينت: إن العديد من الفساتين التي تباع في بريطانيا تأتي من الصين، وأن متاجر الزفاف “وجدت صعوبة كبيرة لأن المصانع أغلقت”، وهو ما سبب نقصاً في فساتين الزفاف.

ودعا الحكومة إلى التأكد من تقديم دعم مالي لتجار التجزئة، الذين يعانون بسبب الفيروس، وتأثير انتشاره بصورة كبيرة، محذرًا من أن “هناك خطرًا حقيقيًا على العديد من هذه الشركات من أنها ستعاني من خسائر مالية هائلة”.

يعد موردو الأزياء في الشرق الأقصى، من بين الواردات التي يهددها المرض، إذ أثر الفيروس على حجم صادرات فساتين الزفاف، وهو ما يؤثر سلبا على متاجر فساتين الزفاف في بريطانيا وفقا لما نقلته (المصري اليوم) عن (ديلي ميل البريطانية).

بالعودة للصين، فقد اشتهرت سوتشو بحياكة فساتين الزفاف، لكن بعد أعوام، أصبحت مشاغلها قادرة على تصميم تلك الفساتين، طبقاً لكل الأذواق والثقافات، وغدت فساتينها مطلوبة محلياً، وتجارتها مزدهرة خارج البلاد.

ويتجاوز معدل إنتاج مصنع واحد فقط لفساتين الأفراح في مدينة “سوتشو” ألف قطعة في الشهر، وربما يصل إنتاج بعض المصانع فيها إلى نحو خمسين ألف قطعة سنويا، لتغطي منتوجات المدينة معظم احتياجات السوق.

ويبلغ حجم السوق المحلية 230 مليون دولار، في حين توسعت الصادرات لتصل إلى خمسين مليون دولار، ووفقاً لبعض الإحصاءات، فإن الصين تنتج نحو 80% من فساتين الأعراس في العالم، وتحوز مدينة سوتشو وحدها على 70% مما تنتجه الصين، أي أنها تنتج ما يقارب 50% من الإنتاج العالمي لفساتين الأفراح.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق