الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

محافظ الغربية : وجولة تفقدية بالمنطقة الصناعية المتطورة بالمحلة الكبرى

- Advertisement -

خالد الرزاز…

- Advertisement -

قام الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية بجولة تفقدية بالمنطقة الصناعية المتطورة بالمحلة الكبرى لمتابعة نسب تنفيذ الأعمال الإنشائية للوحدات الصناعية.
جاء ذلك بحضور المهندس مجدى غازي رئيس هيئة التنمية الصناعية واللواء المهندس / حاتم زين العابدين رئيس مركز ومدينة المحلة الكبرى و أعضاء مجلس النواب عن مركز ومدينة المحلة الكبرى.
والجدير بالذكر؛ أن مشروع المنطقة الصناعية مقام على مساحة ١٤٣ الف متر مربع ومقسم إلى ثلاث مناطق صناعية ، صممت المنطقة الأولى على مساحة ٤٠ ألف عبارة عن مجمع صناعي متكامل للصناعات النسيجية بعدد ٦١٥ وحدة صناعية بمساحة ٤٨م٢ للوحدة ومضاعفاتها.
أما المنطقة الثانية مقامة على مساحة ٥٩ ألف متر مربع مقسمة إلى ٤٣ قطعة بمساحات تتراوح من ٤٠٠م٢ إلى ١٦٠٠م٢ وجارى طرحها بنظام حق الإنتفاع.
بينما المنطقة الثالثة مقامة على مساحة ٤٣ ألف متر مربع بعدد ٣٧ قطعة بمساحات تتراوح من ٤٠٠ إلى ٢٨٠٠م٢ ومخصصة للصناعات (ورقية وخشبية – كهربائية – بلاستيكية – كيماوية – غزل ونسيج).
وخلال الجولة؛ أكد محافظ الغربية أن الهدف من إقامة مناطق وتجمعات صناعية هو تشجيع الإستثمار المحلى والأجنبي ومواكبة التطور الصناعي. ونقل المصانع الصغيرة القائمة داخل الكتلة السكنية ، مضيفاً أن المنطقة تستهدف توفير ٢٥ ألف فرصة عمل مباشرة وجذب إستثمارات بقيمة ٥ مليار جنيه.
كما طالب محافظ الغربية خلال الجولة بإتخاذ الإجراءات التسويقية والإعلانية المناسبة لإيضاح الميزة الإستثمارية للمنطقة الصناعية.
ثم تفقد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية أعمال تطوير كورنيش كفر حجازي بالمحلة الكبرى بتكلفة 36 مليون جنيه وتضم تدبيش كورنيش بحر شبين بطول 1400 متر وإنشاء خرسانات سور الكورنيش وإنشاء طريق جديد مع إعادة تأهيل الطريق القديم وإنشاء طبان بعرض 1.5 متر بطول الطريق وكذا زرع 230 عامود إنارة مزودين بعدد 320 كشاف ليد.
وخلال الجولة؛ أكد المحافظ سرعة الإنتهاء من الأعمال الجارية في أقرب وقت لتطوير مدخل القرية وخلق متنفس جديد لأهالي المحلة ، مكلفاً السيد رئيس مركز ومدينة المحلة الكبرى بإعداد مقايسة لتطوير الكورنيش بمدخل المنطقة الصناعية.
كما تابع محافظ الغربية جولته بتفقد أعمال رصف مدخل قرية الجابرية بطول ٤٨٠م وبتكلفة ٦٥٠ ألف جنيه ، حيث وجه بمراعاة إزالة طبقات الرصف القديمة قبل البدء في المرحلة الثانية من رصف الطريق.
كما وجه السيد رئيس مركز ومدينة المحلة الكبرى بإعداد مقايسة برصف طريق المقابر بالقرية بالإنترلوك.
ثم استكمل جولته بزيارة لقرية الدواخلية مركز المحلة الكبرى والتي تتميز بصناعة السجاد اليدوي للوقوف على قدرة القرية الإنتاجية ودارسة إمكانية تحويلها إلى قرية نموذجية منتجة ، وخلال الزيارة؛ تفقد محافظ الغربية أحد مصانع إنتاج السجاد اليدوي بإستخدام المنوال حيث تابع مراحل التصنيع حتى الوصول إلى المنتج النهائي ، مؤكداً إشراك منتجات القرية في المعرض الذى تنظمه المحافظة خلال شهر مارس بطنطا والمحلة الكبرى لعرض جميع منتجات القرى المنتجة لزيادة الفرص التسويقية لهم.
كما تابع محافظ الغربية جولته بتفقد قطعة أرض بمساكن الدواخلية لدراسة إمكانية إقامة مصنع للسجاد اليدوي عليها ، كما ألتقى بمواطني المنطقة للتعرف على متطلباتهم والعمل على تلبيتها عن طريق التنسيق مع كافة الجهات المعنية.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق