الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

اسعار الذهب الخميس 27-2-2020 في مصر

- Advertisement -

سها جادالله…..

شهدت اسعار الذهب اليوم الخميس الموافق 27-2-2020 تراجع في الاسواق المصرية والعالمية .

وقد سجلت أسعار الذهب عالمياً ومحليا تراجع ملحوظ  في ختام تعاملات يوم الأربعاء، عقب هبوط أوقية الذهب إلي 1645 دولاراً نزولا من 1683 وهو أعلي مستوي بلغه المعدن النفيس عالمياً منذ مارس 2013.
وفى سوق الصاغة بمصر، تراجع سعر الذهب بقيمة جنيه بعد هبوطها  أمس 12جنيها ، ليسجل سعر جرام الذهب في مصر بالنسبة لعيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر 712 جنيها للجرام.

وقد شهد الأسبوع الماضي ارتفاع كبير ، وذلك بعد صعود كبير لأسعار الأوقية لأعلى سعر منذ 7 سنوات مما أثر على السعر المحلي ، وفقًا لنادى نجيب، سكرتير شعبة الذهب في اتحاد الغرف التجارية بالقاهرة.

ومنذ بداية الأسبوع الجاري ارتفع جرام سعر الذهب في السوق المحلي بنحو 20 جنيها، ليصل لمستويات تاريخية,لكنه عاود التراجع اليومين السابقين.

وبحسب نجيب فإن ارتفاع السعر عالميًا جاء نتيجة الإقبال على شراء الذهب كملاذ آمن من قبل المستثمرين إثر تفشي فيروس كورونا المستجد في عدد كبير من الدول على مستوى العالم مؤخرا، ووسط مخاوف من تسببه في أضرار اقتصادية محتملة.

ووفقًا لنجيب، فإن سعر الذهب في السوق المحلي يتأثر بالسعر في البورصات العالمية، وأي صعود في السعر العالمي يعقبه ارتفاع في السعر بمصر.

- Advertisement -

وارتفع سعر الذهب عالميًا أكثر من 2% يوم الاثنين ليسجل أعلى مستوى له منذ 2013، بحسب وكالة رويترز.

ويتأثر سعر الذهب في مصر بعدة عوامل؛ أبرزها سعر الدولار أمام الجنيه في السوق المحلية، بالإضافة إلى أسعار الأوقية في بورصة الذهب، مما يسهم في زيادة أو انخفاض أسعار الذهب فى مصر بشكل متغير على مدار اليوم.
أسعار الذهب في مصر، قد تشهد بعض التفاوت الطفيف فى سعر الأعيرة المختلفة بمحافظات مصر المختلفة، هذا التفاوت في سعر الذهب قد يكون 50 قرشا أو جنيه واحد، نتيجة التقلب المستمر فى أسعار المعدن النفيس على مدار اليوم.

وقد  تراجع سعر الذهب صباح أمس الثلاثاء في سوق الصاغة بقيمة 3 جنيهات بعد هبوطها مساء الاثنين  9 جنيهات، ليكون المجموع منذ يومين  انخفاضا نحو 12 جنيها، عقب هبوط سعر أوقية الذهب من 1683 إلي 1656 دولار، مع اتجاه لجني الأرباح.

سعر الذهب في مصر 

سعر جرام الذهب عيار 21 الأكثر شيوعًا 712 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 24 سجل 813 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 18 عند 614 جنيها.

سعر الجنيه الذهب يزِن 8 جرامات سجل 5697 جنيها.

وسجل سعر الأوقية 1650 دولارًا.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق