الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

بروتوكول بين محافظة الاسماعيلية وجامعة قناة السويس لتدريب الكوادر المؤهلة لسوق العمل

- Advertisement -

 

الإسماعيلية – محمود الدريس 

 وقع صباح اليوم اللواء أركان حرب “شريف فهمى بشارة” محافظ الاسماعيلية، والأستاذة الدكتورة” ماجدة هجرس” رئيس جامعة قناة السويس بروتوكولا للتعاون مع المناطق الحرة والصناعية بالمحافظة، لدعم برامج التدريب والتأهيل العملى للشباب واعداد الكوادر المؤهلة لسوق العمل ..

ويأتي ذلك فى اطار استكمال اتفاقيات وبروتوكولات التعاون المشترك فيما بين محافظة الاسماعيلية وجامعة قناة السويس.. 

جاء ذلك خلال المؤتمر الموسع الذى عقده محافظ الاسماعيلية ورئيسة الجامعة بقاعة المؤتمرات الكبرى بديوان عام المحافظة فى حضور المهندس احمد عصام نائب محافظ الاسماعيلية واللواءان تامر سعيد السكرتير العام للمحافظة وجمال مسعود السكرتير العام المساعد والأستاذ الدكتور أحمد ذكى نائب رئيس الجامعة لشؤن خدمة المجتمع وتنمية البيئة وعمداء كليات العلوم والزراعة ورؤساء جمعيات المستثمرين بالمحافظة ومديرى المناطق الحرة والصناعية ومديرى العموم ووكلاء الوزارات لقطاعات التضامن الاجتماعى و الصحة والشباب والرياضة والاسكان والزراعة والطرق والتموين والطب البيطرى والتربية والتعليم والأبنية التعليمية والقوى العاملة والثقافة ..

- Advertisement -

ويستهدف البروتوكول دعم برامج التدريب والتأهيل العملى لطلاب الجامعة بالمصانع والشركات من أجل أعداد الكوادر المؤهلة والمدربة لإحتياجات سوق العمل خلال الفترة القادمة..

 

و أكد محافظ الاسماعيلية على أهمية دور جامعة قناة السويس وقياداتها من الأساتذة والعلماء المتخصصين والمراكز البحثية والعلمية وما لديها من إمكانيات وخبرات علمية فى خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالمحافظة والإقليم كاملا، مؤكداً أن هذا البروتوكول هو جزء لا يتجزأ من الرؤية المستقبلية لمصر للتنمية الشاملة لمحور قناة السويس وتنمية سيناء ودعم كافة محاور التنمية الشاملة والمستدامة.. 

كما أشاد” بشارة” بتعاون الجامعة المثمر والبناء مع المحافظة بكامل أجهزتها التنفيذية لخدمة شعب الاسماعيلية ومواطنيها، مشيرا الى أن الجامعة ستظل هى المرجعية الأساسية وصاحبة الرأى الإستشارى العلمى لكافة المشروعات التنموية والخدمية التى تنفذ على أرض المحافظة وتوابعها..

 

وأضاف المحافظ، أننا مستمرون فى بحث ودراسة أى مشكلة بشكل علمى وبحثى بواسطة أساتذة الجامعة المتخصصين والبحث عن حلول عملية وعلمية لتلك المشكلات والقضايا، إضافة الى الرجوع الى الأبحاث العلمية العالمية للإستفادة من نماذج التجارب والحلول لتلك المشكلات، مع الآخذ فى الإعتبارالإهتمام بإيجاد أكثرمن حل بديل لأى مشكلة مع مراعاة الإمكانيات والموارد المتاحة والظروف البيئية عند تنفيذ الحل..

 

ومن جهتها، أشادت رئيس جامعة القناة، بالتعاون المثمر والبناء وبروتوكولات التعاون فيما بين المحافظة والجامعة من أجل خدمة وتنمية المجتمع وإحداث تنمية حقيقية وملموسة مؤكدة أن رسالة الجامعة هى التواصل مع المجتمع وتفغيل الواقع التطبيقى فى البحث العلمى والتعليم لا سيما أن الجامعة هى بيت خبرة يمتلك الكثير من المقومات وهو شريك أساسى فى كافة محاور ومناحى التنمية..

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق