الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

كورونا يصل ” إسرائيل”

- Advertisement -

سها جادالله …

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، اليوم الجمعة، عن تشخيص أول حالة إصابة بفايروس كورونا.

وذكرت القناة 13 العبرية، اليوم، بإصابة إسرائيلية بفايروس كورونا من بين 11 تم إجلاؤهم من السفينة في اليابان ووصلوا صباح اليوم بطائرة خاصة لمطار بن غوريون.

وكان إحدى عشر إسرائيلياً على متن سفينة “دايموند برنسيس” السياحية، التي كانت خاضعة لحجر صحّي بعد إصابة أكثر من 540 شخصاً على متنها بفيروس “كورونا”.

وتم تشخيص إصابة المسافرة خلال فحص في مختبر وزارة الصحة المركزي، إذ قالت الوزارة إن “المختبر يواصل تأكيد نتائج الفحص. والمريضة موجودة في حجر وتحت المراقبة، ولم تُصب بالفيروس في إسرائيل”.

وكانت المريضة قد وصلت إلى “إسرائيل” على متن طائرة قادمة من اليابان، نقلت 11 سائحا إسرائيليا تواجدوا في السفينة المذكورة. وقالت وزارة الصحة إن فحوصات أظهرت أن باقي المجموعة لم يشخصوا كمصابين بالفيروس.

وبقي أربعة مسافرين إسرائيليين من الذين تواجدوا في السفينة في اليابان، إثر تشخيص إصابتهم بفيروس كورونا.

يذكر أن السفينة السياحية التي أبحرت في رحلة آسيوية وعلى متنها 3711 شخصاً يتحدّرون من 56 دولة بينها إسرائيل، سرعان ما تحوّلت إلى سجن عائم تسوده مشاعر الخوف من الإصابة بالعدوى والملل الناجم عن المكوث في حجرات صغيرة، بعضها بلا نوافذ.

والجدير بالذكر  أن حصيلة الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا قد ارتفعت ، لتصل  إلى ألفي حالة وفاة في الصين بعدما سجّلت مقاطعة هوباي، بؤرة الوباء في وسط البلاد، 132 حالة وفاة خلال الساعات الأربع والعشرين الفائتة.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق