تفسير حلم قص الشعر

إن تفسير حلم قص شعر الفتاة الغير متزوجة والمتزوجة له دلالات كثير ومتنوعة، فيعتمد ذلك على طول الشعر ولونة والمقدار الذي تم قصة من الشعر، وهل تم قص الشعر برضى الفتاة ام بدون رضاها.

 

تفسير حلم قص الشعر للمرأة

إذا رأت الفتاة بأن شعر رأسها غير منظم ومتشابك ولم يتم تصفيفة، فيدل على الهموم والانشغال الشديد بأمور كثيرة، وهذا الحال يعرقلها بشكل كبير عن اداء واجباتها في الحياة، وهذا الحلم هو تنبيه على وجوب التخلص من تلك الهموم حتى تستطيع المضي قدماَ في الحياة.

وإذا رأت الفتاة أنها تقص شعرها عند الكوافير لعمل تسريحة عصرية، فتأويل هذا الحلم أنها على مشارف أمر جديد في حياتها، وسوف يؤثر هذا التغيير في جميع جوانب حياتها الفكرية والعملية والزوجية، فقد يكون هذا التغيير هو زواج أو مولود جديد أو وظيفة جديدة، وسوف يتعرض تفكيرها لتغيرات كبيرة إيجابية.

أذا رأت الفتاة أن سيدة لا تعرفها تقوم بقص شعرها بدون رضاها، فهذا يدل على أنها تشعر بقيود كثيرة في حياتها وأن ليس لديها القدرة على تقرير الكثير من الأمور في حياتها بنفسها ويتم فرض الكثير من القرارات عليها، وهي من داخلها ترغب في التمرد على هذا الحال.

والسيدة التي ترى أنها تقص شعرها بنفسها، فقد يرمز ذلك إلى أنها تبحث عن عمل لكسب المال وهي تجتهد اجتهاداَ كبيراَ في هذا الأمر لتحسين حال معيشتها.

ذكر ابن سيرين والنابلسي – وهم من أشهر مفسري الأحلام tafsir al ahlam –  أن قص شعر الفتاة يدل على أنها تريد تغيير حياتها، إلى حال افضل مادياَ واجتماعياَ، ويدل على أن التغيير الذي سوف يحدث سوف يكون في صالحها، ويجب عليها الاستمرار بجدية في محاولات التغيير لأن ذلك سوف يؤتي ثماره عن قريب أن شاء الله.

 

تفسير حلم قص الشعر للحامل

قص الشعر الطويل للسيدة الحامل يدل على أن الولادة سوف تكون سهلة، وإذا قصت شعرها وكان ما زال الشعر طويل فيدل على أن المولود بنتاَ، واما إن كان قصيراَ فيدل على مولود ولد، وإذا رأت المرأة المتزوجة أن زوجها يقص لها شعرها فهذا يدل على انتهاء الخلافات الزوجية و بداية حياة سعيدة بأذن الله.

 

طول الشعر للمرأة العزباء والمتزوجة

اتفق الكثير من علماء تفسير الأحلام خاصتاَ العالم ابن سيرين بأن طول شعر المرأة دليل على الخير والسعادة، لأن الشعر الطويل للمرأة من علامات الجمال، فإذا رأت المرأة المتزوجة أن شعرها قصير على غير العادة فهذا دليل على الهموم وقد يدل على الطلاق، وإذا رأت أن شعرها قصير أو محلوق بالحرم فهذا دليل خير وعلى أنها زوجة مخلصة لزوجها، وإذا حلق الزوج شعر زوجته فيدل على افشاء سرها، وأنه كثيراَ ما يفتعل المشكلات معها.

ويقول ابن سيرين أن قص الشعر للمرأة المتزوجة بالمنام قد يدل على اقتراب الحمل بأذن الله.

 

حلم قص الشعر للرجال

حلم قص الشعر للرجال يختلف تفسيره عن قص الشعر للسيدات، فمن يرى أنه يقص شعرة في المنام، فقد يدل على أنه سوف يستثمر بعض المال في مشروع تجارى وسوف يحدث له بعض الخسارة، لأن قص الشعر هنا يدل على النقصان، وإذا رأَى شخص غريب يقص له شعرة فقد يدل على أن هناك تغير ايجابي سوف يحدث في حياته، ونتف شعر الرأس للرجال يدل أيضا على تغييرات سلبية غير مرضية، وإذا رأى الشعر ينبت في جبهته أو الأماكن التي لا ينبت فيها الشعر بشكل طبيعي فيدل على أنه سيصاب ببعض الهموم في المستقبل القريب

Related posts

Leave a Comment