الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

بداء عملية ترميم طاحونة المندرة الأثرية بالاسكندرية

- Advertisement -

كتب _ اشرف المهندس…

محمد متولى مدير عام آثار الإسكندرية والساحل الشمالى، أعلن عن صيانة ونظافة عدد من المواقع الأثرية بالإسكندرية، حيث أعلن عن انتهاء أعمال درء الخطورة عن طاحونة المندرة.

وأشار فى بيان صادر، إلى أنه تم تنفيذ أعمال درء الخطورة باستخدام نفس الأحجار ومادة الربط طبقا للمواصفات الفنية والأثرية وتم سد الفجوة التى كان اتساعها يصل الى 2 متر عرض ومتر واحد طولا و70 سم عمق.

- Advertisement -

كما أكد أنه يتم العمل على إزالة أي تعدي العقار الملاصق لحرم طاحونة المندرة الأثرية أولا بأول بالتنسيق مع شرطة السياحة والآثار وحى المنتزه ثان ، وكان آخر هذه التعديات إزالة لافتة إعلانية مخالفة.

فيما أكد على أنه تم الاهتمام و صيانة طاحونة المنتزه، حيث تم إزالة الكتابات الموجودة على بدن الطاحونة من قبل أخصائي إدارة الترميم الدقيق للآثار الإسلامية والقبطية.

واستمرارا لاعمال الحفاظ على المواقع الأثرية قال :” أنه تم إزالة لافتة في حرم الطابية الحمراء بناء على تنسيق منطقة اثار شرق مع إحدى شركات البترول ، وكذلك إزالة الحشائش الموجودة الطابية الحمراء ، وتسجيل جميع التحف المنقولة الموجودة بمنطقة آثار شرق بسجل التحف المنقولة ، فيما تم اعادة دهانات مدافع “لارمسترونج” الموجودة بـ “طابية كوسا باشا”، وإظهار الكتابات الموجودة عليها بمعرفة إدارة الترميم الدقيق للآثار الإسلامية والقبطية.

وحول برج 3 الأثرى، أشار”متولى”، إلى أنه يتم التنسيق مع إحدى شركات السماد ، لإزالة المخلفات الموجودة حول حرم البرج الأثري لإظهار المنطقة بشكل لائق.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق