الرئيسية / عاجل / طارق سالم يكتب ..أتمنى أن نجد السعادة في وجه القمر

طارق سالم يكتب ..أتمنى أن نجد السعادة في وجه القمر

طارق سالم

القمرآية مسخَّرة بأمرِ الله يحقِّق منافع للناس لا تحصى ﴿وَسَخَّرَ لَكُمُ اللَّيْلَ وَالنَّهَارَ وَالشَّمْسَ وَالْقَمَرَ وَالنُّجُومُ مُسَخَّرَاتٌ بِأَمْرِهِ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآياتٍ لِقَوْمٍ يَعْقِلُونَ )

• هل نتوقع أن يطل علينا في زماننا هذا قمرا منيرا يمشى بيننا وقريبا منا بوجه الحقيقي النافع للوطن والنافع لأهله يطل علينا بوجه النورى الذي يحمل الخير كل الخير لكل الناس دون غل أو حقد أو حسد أو بغضاء وكأننا كالنجوم تحوم حول القمر وتسعد بنوره وبوجه اللامع وتنتشر بالأرض فرحة وسعيدة لتبث النور والسعادة بالطرقات وتشحن بها قلوبنا وهممنا لنكون قادرين بالفعل على بناء أنفسنا وأهلنا ومجتمعنا ووطننا بكل حب وفرح وسعادة .

• كل منا يريد السعادة بالدنيا والاخرة وكل منا يتمنى أن يحصل على السعادة في جميع أمور الحياة العملية والمعنوية والمعيشية ويتمنى أن يتجول بداخلها لكى يحصد من خيوطها نورا مشرقا ينير له طريقه ويسير على دربه ويخطو إليه مسرعا حتى تسبق عينيه خطواته لتسعد ويمتلئ بريقها بالفرح والأمل ويهنأ القلب وينبض بالحب والسعادة والراحة النفسية والجسدية

• فلم أجد وصف السعادة وخيوطها إلا بوجه القمر لما له من بريق يحمل الطمانينة ونورا ينير لنا الطريق في الليل المظلم وينير قلوبنا بالحب والأمن والأمان فيسعد الجسد وتنمو مشاعره نموا ملئ بالإحساس الراقى في تعامله مع كل من بلده ومجتمعه وعائلته .

• والسعادة في وجه القمر لا تحمل السعادة المادية سواء بالمال أو الجاه أو المنصب أو النسب ولكنها تكمن في السعادة الروحية التى تجعل كل منا يحمل بداخله الحب والإيثار والراحة والطمأنينة ويحمل بقلبه وعقله الخير كل الخير لمن يقترب منه او يصاحبه ليجده سراجا منيرا يمشى على الأرض يستنير به في الطرقات الصعبة والمظلمة .

سبحان ربي الذي يعمر القلوب بالحٍسان كما يعمر الأرض بالبشر و النهار بالشمس و الليل بالقمر و النجوم .

وأمنياتي بالفعل أن نتملك نور القمر ونتحاور معه باجمل العبارات والكلمات التى تجعله بالفل قريب منا وبين ايدينا .

• أن أحبك يعني أن أتصالح و القمر و الأشجار و الفرح و العصافير و العيد في وطني

• أن أحبك يعني أنني أعلنت هدنة مع الحزن و أعدت علاقاتي الدبلوماسية و رقصة الليل في دمي.

• أيها القمر المنير: إنك أنرت الأرض وهادها ونجادها وسهلها ووعرها وعامرها وغامرها فهل لك أن تشرق في نفسي فتنير ظلمتها وتبدد ما أظلمها من سحب الهموم والأحزان .

• إنّ القمر في السماء من أجمل المناظر التي تشعر الإنسان بالهدوء والراحة لذلك الكثير من الشعراء يشبهون الحبيب بالقمر ويتحدثون عنه بأجمل الكلمات .

• أغمض عيني لأراك لأرى طيفك حولي لأرسم لك آلاف الصور منذ اليوم لأجل هذه العيون سأسهر سأنتظر القمر أيعقل أن يكون منك الأجمل سأعلم هذا عندما يظهر أهذا أنت هو القمر أنت ملك السهر بالله عليك أن ترحل إليك أنا لن أنظر سأغمض عيني قمر أجمل وأفضل منك سيظهر إنّه حبي قمر ظلمتي لأجل عينيه يحق لي أن أسهر. أقبل الليل وحل الظلام ولكن القمر قد ظهر لا ريب أنه صديق الشمس تهديه شيئاً من نورها ليضيء الأرض ما أجمله وأبدعه إنّه يبتسم للدنيا للناس والشجروفي طريقه يسير.

• سأحترم النور لأنه يريني طريق النجاح كما أنني لن أنسى أن أحترم الظلام لأنه يريني النجوم في حياتي.

• خرجت إلى الشارع بخطوات ثابتة شعرت بأن شيئا قد حرر قدمي من القيود ما أجمل هذه الليلة الجو هادئ والسّماء تعكس على صفحاتها صفاء قلبي وهناك بين النجوم المبعثرة تلمع أمالي فتشقُّ لحياتي أفاقاً جديدة.

• سأترك نافذتي مشرعة هذه الليلة ربما يتسلل منها القمر الجميل وينام قربي .

وبالنهاية أمنياتي أن كل منا يسعد بالقمر ونوره وكأنه بين يديه .

 

شاهد أيضاً

فاعليات الندوات الارشادية والتثقيفية لحماية الطلاب من الوقوع في خطر الإدمان بجامعه مدينه السادات .

تحت رعايه د.احمد بيومي – رئيس جامعة مدينة السادات. نظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *