“بٍشارة ورفيق” يشهدان احتفالات مديرية أمن الاسماعيلية بعيد الشرطة

 

الإسماعيلية – محمود الدريس 

شهد اللواء أركان حرب “شريف فهمى بشارة” محافظ الاسماعيلية، يرافقه اللواء أركان حرب “رفيق رأفت عرفات” قائد الجيش الثانى الميدانى، واللواء “جمال غزالى” مساعد وزير الداخلية مدير أمن الاسماعيلية، والمهندس” أحمد عصام الدين” نائب المحافظ، واللواء تامر سعيد السكرتير العام للمحافظة واللواء” جمال مسعود” السكرتير العام المساعد، والأستاذة الدكتورة “ماجدة هجرس” رئيس جامعة قناة السويس، وجمع كبير من القيادات الأمنية والتنفيذية، وقيادات الأوقاف والمنطقة الأزهرية والأنبا سارافييم مطران الأقباط الأرثوذكس بالاسماعيلية، وعدد من القساوسة و ممثلى الكنيسة الانجيلية احتفالات مديرية أمن الاسماعيلية بعيد الشرطة وذكرى ثورة 25 يناير المجيدة .

 

وذلك فى اطار الاحتفالات بالذكرى الثامنة والستون لعيد الشرطة، الذى يعد تخليدا لذكرى موقعة الإسماعيلية 1952 التى راح ضحيتها أكثر من 50 شهيدا و80 مصابا وجريحًا من رجال الشرطة المصرية على يد قوات الاحتلال الإنجليزى، مرورا بأحداث كثيرة حتى وقتنا هذا ضحوا من خلالها بحياتهم وأرواحهم من أجل حماية المواطنين و، تضمنت مراسم الاحتفال وضع أكاليل من الزهور على النصب الذكارى للشهداء وقراءة الفاتحة على أرواحهم الذكية وعزف السلام الوطنى وسلام الشهيد وتبادل الدروع التذكارية فيما بين محافظ الاسماعيلية وقائد الجيش الثانى الميدانى ومدير الأمن .

 

و أكد محافظ الاسماعيلية ” خلال الاحتفالات أن عيد الشرطة ذكرى ملهمة لكل الشعب المصري، تدعوه للعمل والكفاح من أجل رفعة الوطن والحفاظ على مقدراته، كما تدعوه للاصطفاف والتكاتف والتعاون مع رجال قواته المسلحة والشرطة من أجل القضاء على قوى الإرهاب والشر التي لا تريد للوطن سوى الضعف والتشرذم.

 

 أشاد “بشارة بجهود رجال الشرطة جميعا من أجل الحفاظ على الأمن الداخلى للوطن، مؤكدا على أن موقف رجال الشرطة، فى تلك المعركة الذين رفضوا تسليم أسلحتهم، لقوةٍ تفوقهم عددا وعتادا، فلم يحنوا رءوسهم، وقاوموا حتى آخر طلقة لديهم، بكل بسالة وتضحية، حتى سقط المئات منهم، بين شهداء ومصابين، حافظين جميعا لشرف الوطن.. وكرامته يعبر بكل صدق، عن الشخصية الوطنية للشعب المصري العظيم.

 

تلك الشخصية التي تنشد السلام، ولكنها قادرة على القتال بكفاءة، إذا تطلب الأمر وحان الوقت. شخصيةٌ تتميز بالصبر، ولكنها تفيض كذلك بالإصرار في الحق، والصمود في وجه الأزمات. شخصيةٌ صنعتها أحداث الدهر الطويلة، وصاغتها تجارب التاريخ المتعددة، وصقلها تمسُّكٌ المصريين الأبديٌ، بتراب وطنهم.. وكبريائه وكرامته.

Related posts

Leave a Comment