الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

الإبتسامة الطبيعية على ضفاف النيل المصرية

- Advertisement -

طارق سالم….

رسولنا ـ صلى الله عليه وسلم ـ هو أعظم الناس قدرا وأعلاهم شرفا وأشرحهم صدرا وكان يملك قلوب أصحابه ـ رضي الله عنهم ـ بوجهه البسَّام وابتسامته المشرقة وكلماته الطيبة وقد قال الله تعالى عن حاله مع أصحابه: { فَبِمَا رَحْمَةٍ مِنَ اللَّهِ لِنْتَ لَهُمْ وَلَوْ كُنْتَ فَظّاً غَلِيظَ الْقَلْبِ لَانْفَضُّوا مِنْ حَوْلِكَ فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاسْتَغْفِرْ لَهُمْ وَشَاوِرْهُمْ فِي الْأَمْر .

وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ( تبسمك في وجه أخيك لك صدقةٌ )

النيل وضفافه هو كناية عن كل مكان نعيش فيه ونعمل لما له من نقاء وجمال يعكس التعامل بيننا بمثل هذا النقاء والجمال وسلامة القلب وطبيعة إبتسامة القلب وشفاء الصدور.

الناس فى حبه سكارى.. هاموا على شطه الرحيب .. آه على سرك الرهيب .. وموجك التائه الغريب .. يا نيل يا ساحر الغيوب” .. بتلك الكلمات وقف موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب يتغنى بعظمة نهر النيل في قصيدة “النيل الخالد” والتي وصف فيها الشاعر “محمود حسن إسماعيل” حالة العشق التي وصل إليها المصريون لذلك المجري النهري حتى رفعوه لمصاف الآلهة والأرباب.

• السعادة هى نسبية اى لا يمكن تعريفها او تحصيلها فهى تختلف من شخص لاخر و اسبابها تختلف من شخصية الى اخرى و العوامل المحيطة بتلك الشحصية ولكنها فى العموم الشعور بالراحة و الرضى و شعور بالحيوية و النشاط يغمر قلبك و روحك .

علينا أن نعلم جميعاً أن الابتسامات التي نرسمها على وجوهنا تعني الكثير من الأشياء الجميلة

- Advertisement -

• الابتسامة ليست حالة جديدة على الإنسان بل هى أمر طبيعي رافق الإنسان منذ نشأته لذلك من الضروري أن تعرف أن ابتسامتك هي أمر طبيعي وفطري ويقوم به كل إنسان.

• كما أن الابتسامة اللطيفة قد تعكس ما تفكر به بشكل إيجابي فيعتقد الشخص الذي يرى ابتسامتك بأنك تشعر بالراحة أو السكون أو الطمأنينة بالإضافة لمشاعر السعادة

قد يظن الكثير من الأشخاص أن الابتسامات والضحكات مجرد تعبير عن العواطف الداخلية وليس لهم أي تأثير على الحياة الشخصية للإنسان إلا أن هذا الاعتقاد خاطئ فقد تبين أن الابتسامة والوجه البشوش من شأنهما أن يحسنا من حياة الإنسان .

• الإبتسامة تعنى أنك متقبل للشخص الذي تبتسم له وتحمل له مشاعر الحب والإعجاب لذلك من الضروري أن تبتسم أكثر في حياتك في هذه الأيام المحكومة بالتكنولوجيا ووسائل التواصل الاجتماعي الخالية من المشاعرعليك أن تعلم عزيزي القارئ أن ما تملكه من مال أو مهارات في الحياة بشكل عام لن يفيدوك بالقدر الذي ستفيدك به الابتسامة بوجه من تحب.

• أن الابتسامة التي تقدمها لمن تحب لن تذهب سدىً بل سوف تحصل بالمقابل على المزيد من الابتسامات ممن تحب مما يعني أن مشاعرك الصادقة واللطيفة سوف تكافأ بالمزيد من المشاعر الدافئة من الأشخاص الذين تحبهم وتهتم لأمرهم.

• الابتسامة عبارة عن جواز سفر للقلوب.

• الابتسامة تجارة رابحة ولا تحتاج لرأس مال أنت جميل وثغرك الباسم أجمل ابتسم لا تدع أحدا يسرق منك ابتسامتك فإن عمرك لك وحدك وليس بيد أحد سوى خالقك.

فتعالو بنا نجعل النيل هو مكاننا الدائم ونجعله أمام أعيننا في كل مجالات الحياة وأماكنها لأنه هو الحضن الدافئ والحب الجارى والإحساس الشفاف مما يجعلنا نتمتع بالسعادة والإبتسامة الطبيعية بتعاملنا مع الأخر سعادة تسر العين وتسعد القلب وتشفى الجوارح من الحقد والحسد ونعلم أن الابتسامة تأخذ مكانا صغيرا في وجهك ولكن لها مقدار كبير في قلوب الاخرين لا شيء يخترق القلوب كلطف العبارة وبذل الابتسامة ولين الكلام وسلامة القلب ونقاء القلب وغض الطرف عن الزلات.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق