الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

الرد الإيراني يثير تخوف “إسرائيل”…ونتنياهو يحذر

- Advertisement -

سها جادالله….

على ما يبدو الأوضاع السياسية التي تدور أن في منطقة الشرق الأوسط قد ألقت بظلالها على الاحتلال الإسرائيلي ، الذي لم يخفي تخوفته من أن توجه إيران له ضربات ردا على مقتل سلمياني .

وفقد أكد  رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن” إسرائيل” تقف بشكل تام مع الولايات المتّحدة.

وقال نتنياهو في مؤتمر للمنتدى الكنسي في مركز بيغن إن “قاسم سليماني كان مسؤولا عن قتل المئات والرئيس ترامب يستحق المباركة على تحركه بسرعة وجرأة وحزم بشأن سليماني”.وتابع:” سنضرب بعنف أي طرف يحاول مهاجمة إسرائيل”.

من جهتها قالت مصادر امنية اسرائيلية اليوم الاربعاء  ان الجرأة الايرانية في مهاجمة القواعد الاميركية مقلقة للغاية وان المؤسسة الامنية والسياسية في تل ابيب تنظر بقلق شديد الى التطورات القادمة والتي تؤكد عدم وجود خطوط حمراء امام ايران ومنظمات الارهاب التابعة لها في المنطقة.

بينما قدرت مؤسسة الجيش الإسرائيلي اليوم ، أن الرد الإيراني في أعقاب اغتيال قاسم سليماني لن يصيب أهدافًا إسرائيلية.
ونقلت اذاعة جيش الاحتلال عن مصادر امنية رفيعة المستوى بان الجهاز الامني الاسرائيلي قدر بان ايران ستستخدم اذرعها في المنطقة لتوجيه ضربات للوجود الاميركي ولم تتوقع ان تقوم هي نفسها بالرد مشيرة الى ان كسر هيبة واشنطن في المنطقة سيكون لها تداعيات خطيرة مستقبلا.

ولفت مؤسسة الجيش  إلى أن حقيقة أنه لم يصب أي جندي أمريكي بنيران الصواريخ الليلة الماضية، مما سيسهل على الرئيس الأمريكي ترامب عدم الرد على إطلاق الصواريخ، بحسب ما أوردته  القناة العبرية السابعة

وبينت أن الإجراءات في إسرائيل كما المعتاد، ولا توجد إرشادات أو تعليمات للسكان.

ونقلت عن مسؤول أمني قوله: “نحن نراقب ما يجري ولكن لا يوجد تغيير فينا وكل شيء روتيني”.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق