محافظ الاسكندرية يعقداجتماعا موسعا مع مسئولي القطاع الصحي بالثغر

كتب _ اشرف المهندس…

عقد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية اليوم ، اجتماعا موسعا مع مسئولي القطاع الصحي بالثغر ، لمناقشة مستقبل الوضع الصحي بالإسكندرية ، وتطوير المنظومة الطبية بما يصب في صالح المواطن السكندري ، وذلك بحضور الدكتورة جاكلين عازر نائب المحافظ ، والدكتور علاء عثمان وكيل وزارة الصحة والدكتور وائل نبيل عميد كل الطب جامعة الإسكندرية ، ومثلي القطاع الصحي من التأمين الصحي ونقابة الأطباء والمؤسسة العلاجية وبنك الدم والإسعاف والقطاع الخاص ومستشفيات شرق المدينة والمعمورة والقباري .

..

وخلال اللقاء أعرب المحافظ عن سعادته بتواجد جميع قيادات الصحة بالإسكندرية ، خاصة أن هذا الملف يلقى اهتماما خاصا من السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، وتم اطلاق عدة مبادرات لقيت نجاحا مذهلا على مستوى الجمهورية مثل مبادرة ١٠٠ مليون صحة ونور حياة ، وكذا منظومة التأمين الصحي الشامل .

وأشار الشريف إلى أن جميع القطاعات الصحية بالإسكندرية يجب أن تعمل من خلال منظومة واحدة بدعم وإشراف كامل من المحافظة ، موضحا أنه تم تكليف الدكتورة جاكلين عازر لمتابعة هذا الملف والتنسيق بين كافة الجهات ، كونها تنتمي لهذا القطاع وتعلم جيدا كافة المشكلات والتحديات التي تواجهه .

وأضاف محافظ الإسكندرية أنه يتم حاليا دراسة مقترح مقدم من مجموعة من رجال الأعمال لإنشاء مستشفى متكامل يقدم خدماته بالكامل مجانية لمواطني المدينة ، مؤكدا أن المحافظة تدعم أي مبادرة تصب في صالح المواطنين ، ويجب أن نتعاون جميعا لتكون الإسكندرية سباقة في المبادرات الصحية .

من جانبها أكدت الدكتورة جاكلين عازر ، على أن جميع مسئولي القطاع الصحي بالإسكندرية يجب أن يعملوا كفريق واحد لتقديم خدمة صحية تليق بالمواطن السكندري ، ويجب العمل لإنشاء آلية تواصل سريعة وفعالة بين الجهات المختلفة ، وتوجيه الدعم المقدم بناءا على الاحتياجات الفعلية للقطاع .

وطالبت خلال الاجتماع كل قطاع باستعراض كافة الإمكانيات والخدمات الوقائية والصحية والعلاجية التي تقدمها ، واحتياجاته من القطاعات الأخرى ، والتحديات التي تواجهه لتخطي كافة المشكلات التي تواجه المنظومة الصحية ، لوضع آلية واضحة للعمل من خلالها تحت منظومة واحدة بالإسكندرية

Related posts

Leave a Comment